الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يلتقي وفدا يونانيا في غزة

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو مكتبها السياسي رمزي رباح، ووفد يوناني من مؤسسة " Fair Plant" الغير حكومية اليسارية، بمقر الجبهة الديمقراطية في مدينة غزة.

ويذكر أن الوفد اليوناني يزور قطاع غزة للمرة الثانية، للتضامن وكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعبر وفد الجبهة الديمقراطية خلال لقائه مع الوفد اليوناني، عن اعتزازه وتقديره للوفد اليوناني وكافة الوفود الدولية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني المحاصر وقضيته العادلة وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام الرأي العام الدولي، لافتاً للتعاطف التاريخي اليوناني مع الشعب الفلسطيني.

وشدد رمزي رباح على أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام مطلب وطني فلسطيني، لمجابهة جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مجدداً دعوته إلى حوار وطني شامل للوصول إلى قواسم مشتركة بين الجميع، لمواجهة المخططات التوسعية والعدوانية الإسرائيلية بصف موحد على طريق إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

كما دعا إلى احترام الحريات العامة والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، ووقف الاعتقالات السياسية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

من ناحيته أكد الوفد اليوناني أن هدف الزيارة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من أربع سنوات، والوقوف عن كثب أمام معاناته في وجه الهجمة الإسرائيلية المتواصلة عليه ودعم نضاله الوطني المشروع لانجاز حقوقه الوطنية.

ويشار إلى أن مؤسسة "Plant Fair" اليونانية قدمت خلال زيارتها لقطاع غزة كمية من الأدوية كهدية رمزية لاتحاد لجان الرعاية الصحية بغزة، علماً أن المؤسسة ذاتها قد ساهمت في توفير كمية من الأدوية والمعدات الطبية في فترة ما بعد الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى اتحاد لجان الرعاية الصحية ومؤسسات مجتمعية فلسطينية أخرى في إطار دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء عبر الوفدان على ضرورة تطوير العلاقة والتواصل بينهما.