الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان نادي محافظة دمشق الدولي التاسع

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 14:27 )
دمشق - معا - صفوان هندي - روى عشاق مضربنا ومحبوه من مختلف بقاع الدنيا ظمأهم بمنافسات هي الأجمل والأحلى والأقوى وكحلوا عيونهم بعرس دمشق الدولي التاسع الذي نظمه ورعاه نادي محافظة دمشق بأياديه البيضاء على مدار ثمانية أيام متتالية ارتدت خلاله دمشق ثوب زفافها وتبخترت شموخاً وكبرياء وعزة بين الأمم فتركت في أذهان الجميع بصمة أكدت أنها شامة الدنيا وعنوان الحضارة فجمع عشاقها وروادها أدواتهم ورسموا في قلوبهم وعقولهم صوراً نطقت بأنها شامة الياسمين ونسجوا في أذهانهم أبجدية بماء من ذهب, رفعوا من خلالها راية بيضاء معطرة بعبق الياسمين لسورية الأسد بلد المحبة والسلام ومهد حضارة الأمم.. كيف لا؟ وقد احتضنت في فؤادها 37 دولة من أصقاع المعمورة فغنت لهم وتغنوا بها في مهرجان زرعنا أرضه الخصبة بالحنطة والزيتون والغار ونثرنا في سمائه الياسمين فحصدنا الذهب والنجاح... وفيما يلي النتائج النهائية لبطولة المضرب الدولية.

نهائي فردي الأشبال
واعدنا العلاف في صدارة الفردي لأول مرة
أحرز واعدنا كريم علاف لقب فردي الأشبال لأول مرة عقب فوزه في المباراة النهائية على الهندي جاتندرا سينغ 6/1 و4/6 و6/1 بعد مباراة ساخنة الهبت الحضور وعشاق اللعبة, هذا وكان واعدنا العلاف قد تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهائي على الهندي باسي نكهال 6/3 و6/4, فيما تأهل الهندي سينغ لذات المباراة عقب فوزه في نصف النهائي على الإيراني مهدي سورا 6/1 و6/2.

نهائي فردي شبلات
القطرية مراد أولاً
أحرزت القطرية علا مراد لقب فردي الشبلات عقب فوزها في المباراة النهائية على الهندية سودها 6/4 و6/1, هذا وكانت مراد قد تأهلت للمباراة النهائية عقب فوزها في نصف النهائي على الهندية ريكيثا بيريرا 5/2 وانسحابها بسبب الاصابة.
فيما تأهلت الهندية سودهار للمباراة النهائية عقب فوزها في نصف النهائي على الباكستانية ايمان قريشي 3/6 و6/4 و7/6 بعد مباراة ساخنة وقوية استمرت أربع ساعات وربع.

نهائي فردي شباب
التونسي الشرقي في الصدارة
أحرز التونسي معز الشرقي لقب بطولة الشباب بمسابقة الفردي عقب فوزه في المباراة النهائية على مواطنه أمير بن حسن 6/2 و 6/1 .
وكان الشرقي قد تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهائي على بطلنا عامر النو 6/3 و6/2 فيما تأهل بن حسن للمباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهائي على الباكستاني سمير افتخار 7/6 ( 7) و4/6 و6/4 .

نهائي فردي الشابات
اللقب بريطاني
أحرزت البريطانية لورا دغمان لقب بطولة فردي الشابات عقب فوزها في المباراة النهائية على الأميركية ماريكا مكواي 7/6و2/6 و6/4 بعد مباراة ساخنة استمرت أربع ساعات وكانت البريطانية دغمان قد تأهلت للنهائي عقب فوزها في نصف النهائي على السويدية (( سورية الأصل )) سوزان سيليك 3/6 و7/5 و7/6 ( 3 ) فيما تأهلت الأميركية مكواي للمباراة نفسها عقب فوزها في نصف النهائي على المصرية رنا أحمد شريف 3/6 و6/1 و3/0 انسحاب.

نهائي زوجي أشبال
بطلانا العلاف والأزهري وصيفان متألقان
أحرز بطلانا كريم علاف ومحمد الأزهري وصافة مسابقة الزوجي عقب خسارتهما المباراة النهائية أمام الزوجي الهندي باسي وجاتندرا 1/6 و4/6, هذا وكان واعدانا العلاف والأزهري قد تأهلا للمباراة النهائية عقب فوزهما في نصف النهائي على الزوجي الأردني قيس محيسن وعبد الكريم جابر 6/2 و6/1, فيما تأهل الزوجي الهندي باسي وجاتندرا للمباراة النهائية عقب فوزهما في نصف النهائي على لاعبينا زكي بيدان وزاهر بوادقجي 6/1 و6/2.

نهائي زوجي شبلات
مراد والقريشي في الصدارة
أحرز الزوجي القطرية علا مراد والباكستانية إيمان قريشي لقب بطولة الزوجي عقب فوزهما على الزوجي الهندي سودهار وبيريرا بالانسحاب بسبب الإصابة, هذا وكانت مراد وشريكتها قريشي قد تأهلتا للمباراة النهائية عقب فوزهما في نصف النهائي على لاعبتينا سابين بهنا ورشا بديرة 6/1 و6/2, فيما تأهلت سودهار وبيريرا للمباراة النهائية عقب فوزهما في نصف النهائي على لاعبتينا آية قليونجي ودانيال الفرا 6/صفر و6/2.

نهائي زوجي شباب
التونسيان بن حسن والشرقي أولاً
أحرز الزوجي التونسي أمير بن حسن ومعتز الشرقي لقب بطولة الزوجي عقب فوزهما في المباراة النهائية على مواطنه الزوجي مروان فرشيشي وفارس كيلاني 6/2 و6/4, هذا وكان الزوجي التونسي بن حسن والشرقي قد تأهلا للمباراة النهائية عقب فوزهما على الزوجي المصري أحمد وسيف علاء في النصف النهائي 6/1 و4/6 (10-4) فيما تأهل الزوجي فرشيشي وكيلاني للمباراة النهائية عقب فوزهما في النصف النهائي على الزوجي الهندي بهاتا وروال 7/5 و5/7 (10-7).

نهائي زوجي شابات
سافا ومارشيتا في المقدمة
أحرز الزوجي الايطالية مارشيتا والقبرصية سافا لقب بطولة الزوجي عقب فوزهما على الزوجي الهندية بافيسين والروسية دانيلوفا صفر/6 و6/3 (10-3)، هذا وكان الزوجي مارشيتا وسافا قد تأهل للمباراة النهائية عقب فوزهما في نصف النهائي على الزوجي الهندي زينب السجاد وبرمندر كوار 6/4 و6/3, فيما تأهل الزوجي بافيسيت ودانيلوفا للمباراة النهائية عقب فوزهما في النصف النهائي على الزوجي السويدية سوزان سليك (سورية الأصل) والمصرية رنا أحمد شريف 7/5 و7/5.

سيدات نادي الصداقة اللبناني بطلات
دورة كرة القدم الآنثوية الودية
توجت سيدات نادي الصداقة اللبناني بطلات لدورة كرة قدم السيدات التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان نادي المحافظة الدولي الرياضي التاسع وذلك بعد فوزهن في المباراة النهائية التي جرت على ملعب الفيحاء بدمشق على سيدات حوش عرب بنتيجة 5-1 في مباراة ذات مستوى فني قوي وهجوم مستمر من قبل سيدات الصداقة على مرمى سيدات حوش عرب الذي حاولت لاعباته الدفاع لكن خبرة الأشقاء حالت دون ذلك وفي المباراة الثانية التي جمعت سيدات نادي عمان الأردني مع سيدات نادي المحافظة شهدت مستوى فنيا متقاربا بين الفريقين ومحاولات عدة للتسديد على مرمى الحارستين لكن خبرة وحسن تمرير الكرة بين لاعبات فريق عمان كانت صاحبة القرار وحسمت النتيجة لهن 3-2 وفيما يلي النتائج الكاملة لمباريات دورة كرة قدم السيدات:
نادي الصداقة لبنان × نادي عمان الأردن 6-0
المحافظة (سورية) × حوش عرب (سورية) 5-1
حوش عرب × نادي عمان 0- 6
نادي المحافظة × نادي الصداقة 0- 3
نادي الصداقة × حوش عرب 5- 1
نادي عمان × المحافظة 3- 2

الترتيب العام للفرق المشاركة
حل بالمركز الأول سيدات نادي الصداقة اللبناني أولاً برصيد 9 نقاط حصدتها بعد فوزهن بثلاث مباريات وحلت سيدات نادي عمان الأردني ثانياً برصيد 6 نقاط بعد فوزهن بمباراتين وجاءت سيدات نادي المحافظة ثالثاً برصيد 3 نقاط إثر الفوز بمباراة واحدة فقط فيما حلت سيدات نادي حوش عرب رابعاً دون أي رصيد لعدم تحقيق أي فوز في مباريات البطولة.