الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكم نهائي كأس العالم لا يستطيع ان يحكم بيته !!!!

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 18:12 )
بيت لحم - معا - BBC - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس اختيار الحكم الانجليزي هاوارد ويب لادارة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بين اسبانيا وهولندا التي ستقام يوم غد الأحد على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرغ.

ويقول رئيس اتحاد حكام الدوري الانجليزي الممتاز مايك ريلي ان اختيار ويب لتحكيم النهائي على ملعب "سوكر سيتي" ليس اعترافا بجودة الحكام الانجليز فحسب، بل ايضا اشادة بالجهود التي بذلوها في هذا العرس الكروي في جنوب افريقيا، والتقدم الذي حققوه على الصعيد الدولي خلال السنوات الاربع الماضية."

زوجة ويب لا يستطيع فرض سلطته على البيت

لكن زوجة الحكم الانجليزي الذي يقضي فترة استراحة من عمله كشرطي في ولاية يوركشير، تقول ان زوجها مختلف تماما في معاملته اياها واطفالهم الثلاثة جاك وهولي ولوسي. وتقول كاي ويب بدعابة: "لا افهم كيف يستطيع تسيير مباراة في كأس العالم بينما لا يستطيع حتى فرض سلطته في البيت!"

ويبلغ ويب من العمر 39 عاما ويعتبر أحد أفضل الحكام في أوروبا، وقد أدار نهائي دوري أبطال أوروبا في 22 مايو آيار الماضي بين إنتر ميلان الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني التي فاز بها الانتر بهدفين للاشيء.

وفي نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا، أدار ويب في الدور الأول المباراة التي فازت فيها سويسرا على اسبانيا بالمجموعة الثامنة ، وحكم أيضا المباراة المثيرة بين سلوفاكيا وإيطاليا في المجموعة السادسة التي انهزم فيها أبطال العالم بثلاثة أهداف مقابل هدفين وخرجوا من البطولة.

وفي دور الـ 16 حكم المباراة التي فاز بها المنتخب البرازيلي على تشيلي بثلاثية.

اكبر انجاز

المثير أن ويب لم يشهر في المباريات الثلاث بطاقات حمراء ولم يحتسب أيضا ضربات جزاء، لكن متوسط إنذاراته في المباراة الواحدة يصل إلى نحو خمسة بطاقات. ويعد اختيار ويب أكبر إنجاز له في مجال التحكيم خاصة وأنها المرة الأولى التي يشارك فيها بنهائيات كأس العالم.