الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيلم عن حياة الشهيد صلاح شحادة

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- أُعلن في غزة عن بدء تصوير فيلم يجسد حياة الشهيد القائد صلاح شحادة والذي استشهد اثر قصف طائرات الاحتلال لمنطقة سكنية كاملة في مدينة غزة، حيث أدى الهجوم حينها إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين.

وفي مقابلة معه قال مخرج الفيلم سامح المدهون "يأتي هذا العمل الجديد بالتزامن مع الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد صلاح شحادة، وفاءً منا لهذا الرجل وجهوده في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ولتسليط الضوء على حياة قائد كبير ورمز من رموز المقاومة الفلسطينية".

وأشار المدهون إلى أن هذا العمل يتخذ الطابع الدرامي إضافة إلى الطابع الوثائقي ويتم فيه سرد حياة القيادي شحادة من ميلاده وحتى استشهاده، مضيفاً انه تم الاستعانة بكثير من القصص من خلال المقربين من الشهيد صلاح شحادة.

وأوضح أن الفيلم والذي تنتجه فضائية الأقصى تستخدم فيه تقنيات حديثة ومبتكرة في عالم السينما، مضيفاً أن مواقع التصوير كان شوارع ومخيمات قطاع غزة، منوهاً إلى أن هذا الفيلم سيتم عرضه على العديد من الشاشات العربية إضافة إلى قناة الأقصى الفضائية.

وكشف المخرج الفلسطيني عن أن العمل الفني سيكشف حقائق جديدة تعرض لأول مرة عن سيرة حياة القائد صلاح شحادة، واعداً الجمهور الفلسطيني بفيلم سينال إعجابهم ويرتقي بالفن الفلسطيني ككل.

الجدير بالذكر أن المخرج المدهون كان قد اخرج مؤخراً فيلم جسد من خلاله حياة الشهيد القائد نزار ريان والذي استشهد خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، حيث نال هذا الفيلم إعجاب الكثيرين.