الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة ترفض القيود أو الشروط على انتشار الصحف في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 19:26 )
رام الله -معا- اعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين انها تسلمت الخميس الماضي وثائق تاريخية حول تأسيس رابطة الصحافيين العرب عام 1987م، تضمنت شهادة الترخيص الأولى ومحاضر التأسيس والنظام الداخلي الأول وعشرات طلبات الانتساب تعود لثلاثة عقود إلى الوراء.

وقام نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار وعدد من أعضاء الأمانة العامة للنقابة باستقبال عدد من الأعضاء المؤسسين وهم الأستاذ محمد عوض والأستاذ إبراهيم دعيبس والأستاذ علي يعيش .

وروى المؤسسون شهادات عن بداية تأسيس واستذكروا التحقيقات التي تعرضوا لها من سلطات الاحتلال والتي ماطلت أكثر من عام حتى منحت الترخيص كما استذكروا اللقاءات الأولى مع الرئيس الراحل ياسر عرفات وقيادة منظمة التحرير في الخارج ودعمها لتقوية الرابطة وتطويرها وطنيا ومهنيا حتى صارت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في سنوات دخول منظمة التحرير للأراضي الفلسطينية.

شكر المؤسسون الجيل النقابي الجديد على إصراره على الحصول على وثائق التأسيس وعضويات التأسيس وتكريم المؤسسين وعتبوا على الأجيال النقابية الماضية على عدم تسلمها لوثائق النقابة مطالبين بان تبدأ النقابة منذ ألان بخطوات لإعادة فتح رباطة الصحفيين العرب في مدينة القدس المحتلة. لتكون امتدادا للنقابة ولتعود المؤسسة النقابية الفلسطينية للتواجد الفاعل في القدس التي تتعرض لهجمة شرسة.

وشكرت الأمانة العامة للنقابة المؤسسين الرياديين وأكدت سعادتها باستلام هذه الوثائق التاريخية والتأسيسية مشيرة إلى أن هذه الوثائق ستكون في عهدة النقابة في مرحلة إعادة التأسيس التي بدأت من الصفر وتتدرج حاليا لاستكمال المهام لتعود النقابة فاعلة ومهنية وداعمة للصحافة الفلسطينية في كل الاتجاهات المهنية والوطنية.