الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري : محافظة نابلس بصدد اتخاذ قرار حاسم بخصوص "مجمع التكسيات"

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 20:30 )
نابلس -معا- أكد غسان المصري - مدير الشؤون العامة والمسؤول عن لجان السلامة العامة في محافظة نابلس - خلال استضافته في برنامج "حديث الناس" الأسبوعي والذي يبث على شاشة تلفزيون نابلس احدى محطات معا الشريكة ، أن المحافظة ستتخد قرارا حاسما بشأن الاستمرار في تشغيل المجمع أو ايقافه، وذلك بناء على التقرير الذي ستصدره اللجنة الفنية المشكلة لمتابعة الأوضاع الصحية والبيئية للمجمع خلال هذا الأسبوع.

وحمل المصري بلدية نابلس مسؤولية تشغيل المجمع بوصفها هي المسؤولة عن اعطاء التراخيص للمرافق العامة، وأضاف أنه في حال اثبت تقارير اللجنة الفنية ولجنة الصحة والسلامة عدم صلاحية المجمع للاستخدام كمجمع للتكسيات، فانه سيتم ايقاف العمل فيه، ولن تستطيع البلدية ان ترفض ذلك.

واشار المصري خلال حديثه أن مصلحة المواطن والسائقين هي الأهم، وانه تم تشكيل اللجنة الفنية التي كلفت 35.000 شيكل لشراء اجهزة القياس واخذ العينات، والمكونة من د.شحدة المختص بما يخرج من عوادم السيارات، ووزارة الصحة، ومؤسسة المواصفات والمعايير، وجامعة النجاح الوطنية، ومندوب من كل من محافظة نابلس وبلديتها.

وفي تعليق على وفاة السائق يزيد ياسين داخل المجمع، قال المصري أن الجهات الصحية هي صاحبة الشأن في الحكم على سبب وفاته، وانه في حال توصلت لجنة الصحة والسلامة الى ان المجمع غير صالح لاستخدام المواطنين فان من حق اهل السائق المطالبة بتعويض من الجهة المسؤولة عن تشغيل المجمع وليس من المحافظة.

وفي نهاية الحلقة اشار المصري الى انه في حال تم التوصل الى عدم صلاحية المجمع في التقرير الذي سيصدر خلال الاسبوع القادم من قبل اللجنة المختصة، فانه يحمل البلدية كامل المسؤولية لانها اصدرت ترخيص تشغيل المجمع.وتتناول الحلقه تقرير رئيسي عن المجمع وموقف بلدية نابلس وموقف السائقين والمواطنين من القضية.