الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثانوية الاسلامية تنهي المخيم الثالث في مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 12:05 )
نابلس- معا- ضمن فعاليات النادي الصيفي الذي تقيمه المدرسة الثانوية الإسلامية وبإشراف جمعية التضامن ورئيسها الدكتور علاء مقبول أقامت اللجنة المشرفة على النادي معسكرا رياضيا وكشفيا في مركز صلاح خلف الرياضي( الفارعة) استمر لمدة أربعة أيام، اشتمل خلالها على العديد من الفقرات الكشفية والرياضية والترفيهية والتربوية التي كانت على النحو التالي:

ففي اليوم الأول وبعد الوصول إلى المركز تم اقامة اجتماع بين المشرفين والطلبة وعرض البرنامج الكامل للمعسكر وتوزيعهم على الغرف.

ثم قام الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ومدير المدرسة الثانوية الإسلامية الاستاذ طلب ذوقان بزيارة تفقدية للمعسكر اطمأنوا من خلالها على الطلاب وسير المعسكر ، حيث قام الدكتور علاء مقبول بإلقاء محاضرة قيمة على الطلاب لزيادة المعرفة والوعي لديهم ، بعدها قاموا بتفقد مرافق المعسكر وأخذ الصور التذكارية مع المشرفين والطلبة.

وقامت فرقة الكشافة باشراف المدرب علي قشوع ( أبو سمرة) من فرقة جوالة جامعة النجاح الوطنية بنصب الخيم ومستلزمات معسكر الكشافة ورفع العلم الفلسطيني ايذانا ببدء فعاليات المعسكر.

وفي اليوم الثاني : تم الاستيقاظ الساعة التاسعة وتناول وجبة الإفطار. ثم الانتظام في التدريبات الكشفية والرياضية حيث توزعت المجموعات والفرق مع المشرفين على النحو التالي: فرقة الكشافة : أبو سمرة ، الطالب عزيز الخفش نادي الموهوبين : الاستاذ محمد جود الله، الطالب زيد أبو سيرالمدرسة الكروية: الاستاذ سائد الشنتير، الاستاذ محمد أبو عصيدة، الأستاذ خلدون عصيدة.

واستمرت التدريبات حتى المساء وتخللها وجبة الغداء والعشاء.

وفي اليوم اليوم الثالث: تم الاستيقاظ الساعة التاسعة وتناول وجبة الإفطار.ومن ثم تم إقامة مسابقات تلماتش للجميع استمرت حتى العصر ثم تناول وجبة الغداء. كم تم إقامة دوري كرة قدم لجميع الطلبة المشاركين بالاضافة للمشرفين حيث قام كل مشرف باختيار مجموعة من الطلبة وبعدها تم توزيع الفرق الى مجموعتين وكان لهذا الدوري اثرا بالغا في نفوس الجميع من خلال المنافسة الشديدة بين الطلبة واثراء روح التعاون ما بين الطلبة والمشرفين.

وفياليوم الرابع : تم الاستيقاظ الساعة التاسعة وتناول وجبة الافطار.وبدأ الاستعداد لانهاء فعاليات المعسكر والرحيل.

ومن ثم اقامة حفل صغير وتوزيع الجوائز على الطلاب المتميزين والفائزين في المسابقات التي كانت على النحو التالي.

· دوري كرة القدم : المركز الأول ( محمد عوكل ، مراد ميالة ، معتز دياب، الان الشعار، عمار الشعار، الاستاذ محمد جود الله.)

· افضل لاعب: اسلام ناصيف. اللاعب المتميز : مدحت عجعج. اللاعب الخلوق: باسل ناصيف.

· افضل لاعب كرة سلة : معتز ذياب. افضل كشاف: رغيد أبو السعود ، بهاء الحسن. الطالب المبادر: محمود ذوقان.

· صاحب افضل فقرة : عمارة جبور.

وتقدم طلبة المعسكر بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المعسكر بداية الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية لما يوفروه من دعم لكافة النشاطات، و السيد مروان وشاحي مدير مركز صلاح خلف ، ومدير المدرسة الثانوية الإسلامية الأستاذ طلب ذوقان، وفرقة جوالة جامعة النجاح الوطنية التي وفرت لنا جميع المستلزمات الكشفية ،و الاساتذة المشرفون ، والطلبة المساعدون ( عزيز الخفش ، زيد ابو سير، اياد برهم).