الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس التعليمية تختتم دورة تدريبية حول نظام موودل

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 19:03 )
قلقيلية- معا- اختتمت شبكة الاوس التعليمية ورشة تدريبية لمجموعة من العاملين في شبكة ليبيا التعليمية وذلك في إطار التعاون وتبادل الخبرات حول نظام موودل لادارة المحتوى التعليمي وذلك من خلال القاعات الافتراضية التابعة لشبكة الاوس التعليمية وشبكة ليبيا التعليمية.

وذكرت سعادة الأصفر مؤسسة شبكة ليبيا التعليمية ان الدورة تهدف الى تطوير مهارات فريق العمل التابع لشبكة ليبيا التعليمية والاستفادة من الخبرات في الوطن العربي وخاصة تجربة شبكة الاوس التعليمية في فلسطين في التعليم الالكتروني والتدريب عن بعد.

وأشار زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية الذي تولى عملية التدريب من خلال القاعات الافتراضية الى ان هذه الدورة تعتبر الثالثة على مستوى الوطن العربي حيث تم سابقا تنظيم ورشة عمل حول توظيف تقنيات جوجل في التعليم لمجموعة من المعلمين السعوديين.

وأشار خليف الى وجود سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف الى تطوير مهارات المعلمين العاملين في شبكة ليبيا التعليمية كدورات في تصميم الاختبارات والدروس الالكترونية المناسبة للنشر عبر التعلم الالكتروني.

ومن الجدير ذكره ان شبكة الاوس التعليمية تقوم بتقديم الخدمات التعليمية والتدريب عن بعد مجانا للطلاب والمعلمين وهي لا تتبع لأي جهة حكومية أو أهلية او حزبية ، تهدف الى نشر ثقافة التعلم الالكتروني والتدريب عن بعد وزيادة الوعي لاهمية التعلم الالكتروني لدى المعلمين.