الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفقدية للمحاكم الشرعية في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- قام الشيخ يوسف ادعيس الشيخ نائب قاضي القضاة نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي يرافقه شادي عياد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بجولة تفقدية للمحاكم الشرعية في المحافظات الشمالية اتسمت بالسرية وعنصر المفاجأة تفقدوا خلالها سير العمل فيها.

وقام ادعيس بالاطلاع عن قرب على الخدمات المقدمة للمواطنين إضافة الى استماعه لشرح مفصل من المواطنين المتواجدين في هذه المحاكم وسؤاله إياهم عن كيفية تعامل القضاة والموظفين معهم، او أية شكاوى ومطالب لتوفير خدمات أفضل لهم، موضحا بان بإمكان أي مواطن التوجه له شخصيا إذا كانت له أية شكوى.

وطلب الشيخ يوسف من القضاة سرعة الفصل والبت في القضايا وتقديم الخدمات لان عمل المحاكم الشرعية يتعلق بالحياة الخاصة للمواطنين ولا يجوز تأخيرها إذا ما توفرت الأسباب القانونية للفصل فيها وأكد على عدم تأجيل القضايا لفترات طويلة دون سبب قانوني مقبول.

من ناحيته ناقش مدير عام الشؤون الإدارية والمالية مطالب وشكاوى الموظفين في هذه المحاكم واحتياجات المحاكم من أثاث، موضحا ان هناك توجه لفتح الهيكلية الخاصة بديوان قاضي القضاة لإنصاف الموظفين، واعدا بمعالجتها حسب القانون والنظام والإمكانيات المتاحة.

والجدير ذكره ان هذه الزيارة تأتي ضمن الخطة التي تستهدف تذليل الصعوبات التي تحول دون النهوض بالمحاكم الشرعية بما يعود بالخير على الوطن والمواطن.