الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 6 متظاهرين في مسيرة ببيت جالا

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 17:22 )
بيت لحم- معا- أصيب 6 متظاهرين، اليوم الاحد، عندما اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي على المسيرة الاسبوعية لمناهضة الجدار والاستيطان في مدينة بيت جالا.

وأفادت اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت جالا، أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية لتفريق المتظاهرين الذين شاركوا في المسيرة التي انطلقت في ذكرى فتوى لاهاي، بمشاركة عدد من المتضامنين الاجانب إلى جانب المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة.

وأوضح عماد أبو نصار منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت جالا، أن المسيرة انطلقت من شارع كريمزان الجديد باتجاه الأراضي التي شرعت جرافات الاحتلال منذ فترة بتجريفها لصالح بناء الجدار، مشيراً إلى أن ثلاثة من بين المتظاهرين أصيبوا بحالات اختناق فيما أصيب الثلاثة الآخرون بقنابل صوتية ارتطمت بأجسادهم.

وأكد أبو نصار أن مواجهات اندلعت بين المواطنين المشاركين في المسيرة وجنود الاحتلال، استمرت لعدة ساعات وتخللتها عمليات ملاحقة ومطاردة للمواطنين الذين ردوا على عمليات إطلاق الرصاص والغاز المدمع، بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما اندلعت اشتباكات بالأيدي بين عدد من المشاركين وجنود الاحتلال الذين اعتدوا عليهم بالهراوات وأعقاب البنادق.