السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تحيل مشاريعا بقيمة فاقت 6 ملايين شيقل

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 16:25 )
رام الله - معا - أحالت وزارة الاشغال العامة والاسكان عددا من المشاريع بقيمة 6 مليون و333 ألف شيقل، على المقاولين لتوقيع العقود والمباشرة بالعمل.

وتشمل المشاريع، مشروع إضافة طابق لمستشفى الشهيد أبو القاسم في يطا بقيمة 3 ملايين و657 ألف شيقل، ومشروع صيانة طرق في محافظة الخليل بقيمة مليون و468 ألف، ومشروع إنشاء مراكز العمليات المشتركة في رام الله وسلفيت بقيمة 610 ألف شيقل، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مركز العمليات المشتركة في أريحا بقيمة 597 ألف شيقل.

مشروع اضافة طابق لمستشفى الشهيد ابو القاسم في يطا / الخليل، ويتضمن المشروع الذي تبلغ قيمته 3 ملايين و657 الف شيقل، أعمال بناء وتشطيب طابق ثالث من واجهات حجرية من المبنى القائم بمساحة إجمالية 931 م²، كما تشمل الأعمال بناء وتشطيب مخزن بمساحة اجمالية تبلغ 135 م².

وسيستمر العمل بالمشروع مدة 7 أشهر، ويشار إلى أن المشروع ممول من منحة برازيلية.

مشروع صيانة طرق/الخليل، ويشمل المشروع البالغة قيمته مليون و468 ألف، والذي سيستمر العمل به 120 يوماً، أعمال باطون أكتاف وفرد طبقة من البيسكورس وأعمال الترقيعات ودهان للطريق في عدد من طرق المحافظة، ويتضمن المشروع أعمال الأساس بحجم 2350 م³، وأعمال الأسفلت بمساحة 3900م² وأعمال الباطون بحجم 750 م³، بالإضافة إلى أثاث الطريق وأعمال الدهان، ويشار إلى أن المشروع ممول من السلطة الوطنية الفلسطينية.

مشروع انشاء مراكز العمليات المشتركة / رام الله وسلفيت، ويشمل المشروع إنشاء مركز العمليات المشتركة في رام الله وسلفيت، بقيمة 610الف شيقل، ويشمل العمل كافة الأعمال الإنشائية الخاصة الحفريات والعظم والتشطيبات والكهرباء والميكانيك وكل ما يتبعها من أعمال مدنية والكتروميكانيكية.
ويتضمن المشروع الذي سيستمر العمل به 60 يوماً والممول من القنصلية الأمريكية، توريد كافة المعدات والمواد والايدي العاملة للقيام بالأعمال كاملة، كما يشمل صيانة تلك الاعمال بكاملها.

كما أحالت الوزارة مشروع انشاء مركز العمليات المشتركة في أريحا، بقيمة 597الف شيقل، ويشمل العمل كافة الأعمال الإنشائية الخاصة الحفريات والعظم والتشطيبات والكهرباء والميكانيك وكل ما يتبعها من أعمال مدنية والكتروميكانيكية.

ويتضمن المشروع الذي سيستمر العمل به 60 يوماً والممول من القنصلية الأمريكية، توريد كافة المعدات والمواد والايدي العاملة للقيام بالأعمال كاملة، كما يشمل صيانة تلك الاعمال بكاملها.

وأفاد المهندس فائق الديك القائم بأعمال وكيل الوزارة أن هذه المشاريع تأتي تجسيداً واقعياً للخطة التنموية لوزارة الاشغال العامة والاسكان، الهادفة إلى الارتقاء بالبنية التحتية الفلسطينية وتهيئتها لاقامة الدولة الفلسطينية، وإنفاذاً لخطة "فلسطين: انهاء الاحتلال وإقامة الدولة" التي أقرتها الحكومة الثالثة عشر.