الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل لـ "معا": اعتقلنا العديد من العملاء الباحثين عن شاليط

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 22:04 )
بيت لحم- معا- اكد القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل عدم وجود أي تحرك جديد من قبل الوسطاء في قضية شاليط.

وكشف البردويل خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية ان كل ما يثيره الجانب الاسرائيلي حول التطورات في قضية الجندي شاليط لا تتعدى كونها اعادة انتاج لنفس الشروط السابقة التي كانت اسرائيل تحاول فرضها على المفاوض الفلسطيني في موضوع الصفقة، متهما وسائل الاعلام الاسرائيلية بدغدغة عواطف الجمهور الاسرائيلي والتلاعب بالمشاعر الاسرائيلية.

وأوضح البردويل الى ان تصريحات حماس الاخيرة بعدم اطلاق سراح جلعاد شاليط، تأتي كردة فعل طبيعية على الشروط التي تحاول اسرائيل فرضها نهائيا، معتبرا ان الرضوخ للمطالب الاسرائيلية يعتبر اجحافا كبيرا جدا للشعب الفلسطيني في حقوقهم وللمناضلين الذين قضوا اعمارهم في خدمة المقاومة والقضية في السجون.

واعتبر البردويل ان فرض اسرائيل لـلـ "فيتو" على بعض الاسماء والقيادات الكبيرة ضمن الصفقة امر غير منطقي وغير قابل للتفاوض من قبل حركة حماس ، وقال البردويل ان اسرائيل ليست هي المخولة بتحديد الاسماء التي سيفرج عنها ضمن الصفقة، رافضا املاء الشروط من قبل الجانب الاسرائيلي.

وكشف البردويل عن اعتقال العديد من شبكات العملاء والتي اعترفت انها فرغت من قبل الاحتلال للبحث والتقصي عن مكان تواجد الجندي شاليط ، مؤكدا ان المماطلة الاسرائيلية الطويلة في مناقشة الصفقة كانت تهدف لكسب الوقت لكي تستطيع تجنيد استخباراتها لمعرفة مكان تواجد الجندي المختطف غلعاد شاليط.