الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول الإتصال والتواصل وأخرى عن إدارة النزاع وإفتتاح مخيم العودة

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 11:43 )
طولكرم - معا - عقد في طولكرم ندوة حول " الإتصال والتواصل " لمنتسبي الدفاع المدني بالمحافظة، وذلك في مقر الإطفائية بالمدينة، تحدث خلالها مفوض التوجيه السياسي والوطني بدر الضميري حول أهمية المشاركة الفعالة بين الدفاع المدني والمجتمع المحلي، وأسباب العلاقة التشاركية والفوائد المرجوة منها، بالإضافة الى التوقعات التي تخص رجل الدفاع المدني في تعزيز مهارة الإتصال والتواصل لديه.

وتطرق الضميري خلال الندوة التي نسّق لها مفوض الدفاع المدني في هيئة التوجيه السياسي والوطني حكم خندقجي، لعناصر الإتصال الفعال وتعريفه ومعيقاته، مقدماً شرحاً مفصلاً حول وسائل الإتصال، مستخدماً تمارين عملية.

وفي سياق منفصل، عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم محاضرة لقوات الأمن الوطني بعنوان " إدارة النزاع "، وذلك في مقر المقاطعة بالمدينة، تحدث خلالها النقيب معين عدس معرفاً النزاع على انه " فعل يخالف ما يراه العامة طبيعياً أو يؤثر سلباً على مستوى حياتهم " متطرقاً لتوجهات النزاع الخمس " التأقلم، المساومة، التعاون، التجنب، والتنافس " كما شرح اسباب النزاع ومراحله.

هذا، وافتتحت هيئة التوجيه السياسي صباح اليوم الاثنين " مخيم العودة الصيفي " الخاص بأبناء المؤسسة العسكرية في محافظة طولكرم، وذلك في مدرسة الفاضلية الثانوية، بمشاركة (100) شبل وزهرة.