الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 11:59 )
بيت لحم- معا- عقدت الهيئة الادارية لمجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم اجتماعها الدوري في مقر مركز المؤسسات الصغيرة فرع بيت لحم.

وقد ناقش المجتمعون قضايا هامة تتعلق بالتدخلات الاقتصادية التي يجري تنفيذها حاليا في محافظة بيت لحم بالانابة عن المجلس وبتنفيذ من مركز المؤسسات الصغيرة وتمويل التعاون الفني الالماني “GTZ”، حيث يجري العمل مع قطاعي الفنادق والمطاعم لاستبدال المنتوجات الاسرائيلية والاجنبية المستخدمة فيها بمنتوجات محلية وكذلك خطة تطوير لجنة سيدات الاعمال التابعة لغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم توطئة لجعلها نموذجا يعمم على باقي الغرف في مختلف المحافظات الفلسطينية.

كما ناقش المجتمعون سبل تعزيز الشراكة والتشبيك وتبادل الخبرات بين اعضاء المجلس وما يمثلوه من مؤسسات رائدة في المحافظة. كذلك اقر المجلس خطة تعزيز الدور المجتمعي للمجلس وذلك بطرح قضايا هامة على اساس شهري باستضافة المسئولين واصحاب العلاقة في كل موضوع.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل اللجنة الفنية التابعة للمجلس بعضوية كل من: فيروز خوري: غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، عماد الزير: جامعة فلسطين الاهلي، فهد ابو صايمة: معهد الابحاث التطبيقية-اريج، محمد شريعة: مستشار المجلس وخالد شناعة: مركز المؤسسات الصغيرة.

يذكر ان مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم تأسس عام 2008 كمظلة للشراكة ما بين القطاع العام والخاص والاهلي بهدف تعزيز الميزة التنافسية للمحافظة ويضم حاليا 52 مؤسسة في هيئته العامة 13 مؤسسة في عضوية هيئته الادارية.