الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام وتأجيل جلسات في سالم وعوفر وتمديد توقيف أسرى

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 22:22 )
بيت لحم- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم ان محكمتي سالم وعوفر العسكريتين أصدرتا أحكاما بحق أسرى وأجلتا جلسات آخرين، وذلك خلال هذا الأسبوع.

وأفاد النادي بان محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 35 شهرا وتسعة آلاف شيقل على الأسير صلاح ابو دياك من سيلة الظهر في جنين، فيما تم الحكم على الأسير جعفر احمد حسين من عزون بالسجن لمدة 24 شهرا وألفي شيقل غرامة مالية.

وأضاف النادي بان ذات المحكمة حكمت على الأسير ربيع يوسف صلاح من برقه في نابلس بالسجن لمدة 12 شهرا وألفي شيقل، وعلى الأسير محمد باسم محمد سليم من عزون بالسجن لمدة ثمانية شهور وثلاثة آلاف شيقل، وستة شهور و ستة آلاف شيقل على الأسير ثابت رجا جعايصه من مخيم الفارعة ، ونضال جميل نجار من بورين حكم سبعة شهور و خمسة آلاف شيقل غرامة مالية، وأربعة شهور و عشرة أيام و 1500 شيقل للأسير اسعد حسين شبيطه من عزون، والأسير درويش البسطامي من نابلس حكم ستة شهور ويوم و عشرة آلاف شيقل غرامة.

وأشار النادي بان نفس المحكمة أجلت جلسة الأسرى: بهاء هيثم عدوان من عزون، وانس مسعود وشادي الحواري وجهاد الحواري من حواره في نابلس ليوم 21/7 لجلسة إثباتات، والأسيرين محمد ومحمود درا غمه من طوباس أجلت جلستهما ليوم 8/8 أيضا للإثباتات ، وليوم 27/7 الأسير عمر علي الشافعي من مخيم الفارعة لبينة الدفاع ، والأسير حسن شبيطه من عزون ليوم 18/8 للإثباتات وتقديم الشهود.

وقامت المحكمة بتمديد توقيف الأسرى: زكريا عبادي من مخيم الفارعة، وعدي عبد الرءوف من برقه، واحمد توفيق من عانين، وذلك ليوم 15/7 لتحويل ملفهم للنيابة لتقديم لائحة اتهام بحق كل واح منهم، وكذلك الأسرى : رائد سامي حمدان وعماد موسى احمد وعماد الدين حلاوة وزياد محمد يوسف باشا من نابلس، وبدر فشافشه من جبع، و احمد ابو عره من عقابا ولكن ليوم 18/7 للتحقيق ومن ثم للنيابة، والأسير شاكر يوسف قدمت بحقه لائحة اتهام وأجلت جلسته ليوم 29/7/2010م .

وقال النادي ان المحكمة العسكرية في عوفر حكمت على بلال طارق حامد من سلواد بالسجن الفعلي لمدة( 4 ) شهور وغرامة ألف شيقل ، وأجلت جلسة الأسرى: محمد عنابي و علياء المحتسب، وعبد الرحمن حامد، وجمال ريماوي، ومحمد رقبان ليوم 25/8 ، وليوم 1/9 الأسير بكر صباح علما بأنه مطلق سراحه ولم يحضر إلى الجلسة واجل غيابيا .

وفي مركز تحقيق المسكوبية تم تمديد توقيف الأسرى: نصير مزاحم من رام الله وصالح عبد الهادي من صوريف، و ثائر دار احمد من عبوين ليوم 19/7 لغايات استكمال التحقيق معهم ، وليوم 15/7 الأسير عيسى الحروب من دير سامت في الخليل للتحقيق معه أيضا.