الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة "مشاعل فلسطين" تقدم سلسلة عروض دبكة شعبية ومسرحية في أوروبا

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 13:17 )
نابلس- معا- بدأت فرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية، التابعة لجمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، بإحياء سلسلة عروض دبكة شعبية، ومسرحيات فنية مجسدة لنضال الشعب الفلسطيني، في بلجيكا وفرنسا، وذلك ضمن جولة ثقافية فنية تستمر على مدار شهر كامل.

واستهلت الفرقة عروضها من العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث قدمت سلسلة عروض بالتعاون مع مؤسسات شبابية وفنية خاصة مع مؤسسة جيل فلسطين.

وفي فرنسا تم تنظيم عدة عروض ولقاءات فنية وثقافية شبابية في العاصمة باريس، وفي مقاطعة نونت، وفي مدن سانزلزية، وليمو، وألون، وذلك بحضور جمع غفير من ممثلي المؤسسات والشخصيات الرسمية والمتضامنين مع القضية الفلسطينية.

وتم استقبال الفرقة في مقاطعة نونت بحضور رئيس العلاقات الدولية في الإقليم، حيث تم بحث آفاق التعاون من خلال مؤسسة سيميا الفرنسية وجمعية نابلس الفلسطينية في مجال برامج التبادل الشبابي ودعم مشاريع تعليمية وبنية تحتية وغيرها.

بدوره أكد مدير عام جمعية نابلس امجد الرفاعي إلى أن هذه الجولة تنظم في أوروبا بهدف اطلاع العالم على واقع المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وتمسكه بالحقوق والثوابت الوطنية وإيصال رسائل إنسانية وفنية من خلال عروض الدبكة والمسرح الصامت.

وشكر الرفاعي رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض على دعمه لهذه الجولة الفنية، مثمنا دعمه المتواصل لفرقة مشاعل فلسطين محليا ودوليا.

وأكد المدير الفني للفرقة محمد اسمر أن هذه الجولة تأتي بعد سلسلة النجاحات التي حققتها في الدول الأوروبية والعربية، مشيرا إلى الفرقة ستحيي عدة عروض في العاصمة الفرنسية باريس خلال الأسبوع الحالي.