الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

انتخاب مجلس إدارة جديد لنقابة العاملين في الكهرباء بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء في محافظات غزة مؤتمرها التأسيسي الأول بحضور أكثر من 100 عضو من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة بإشراف مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وذلك في مؤسسة بادر للتنمية.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تحدث نضال غبن منسق وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية عن الجهود التي يبذلها المركز من أجل إنجاح هذا المؤتمر، مؤكدا أن هذا النشاط النقابي يأتي في سياق سياسة المركز الرامية إلى بناء وتعزيز منظمات نقابية ديمقراطية كخطوة أولى على طريق بناء تنظيم نقابي متكامل في كل محافظات الوطن يدافع عن حقوق هذه الفئة من العاملين في مجال الكهرباء.

وبدوره تحدث المحامي كارم نشوان مدير مركز الديمقراطية بغزة عن أهمية ديمقراطية العمل النقابي، معتبرا أن التنظيم النقابي الديمقراطي يعزز دور هذه الفئة في بناء قدراتهم وإشراكهم في النضال النقابي المطلبي على أسس ديمقراطية وبما يحقق لهم المساواة و العدالة الاجتماعية.

كما وتحدث عبر الهاتف رئيس النقابة العامة للكهربائيين في محافظات الضفة اسحاق ناصر الدين، متطرقا إلى عمل النقابة وانجازاتها وتطلعاتها مقدما الشكر لمركز الديمقراطية على جهوده الجبارة في تشكيل نقابة للعاملين في مجال الكهرباء في قطاع غزة والتي سنعمل على إنجاحها وتقديم كل المساندة لها.

وأشار النقابي شاكر أبو عجوة رئيس نقابة شركة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أهمية النقابات العمالية في الدفاع عن حقوق العاملين وحل مشاكلهم، مشددا على ضرورة استقلاليتها.

وبعد انتهاء أعمال المؤتمر وكلمات الافتتاح ثم انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر والتي بدورها أشرفت على نقاش التقرير المالي والإداري وإقرار اللائحة الداخلية وذلك بعد تقديم العديد من الملاحظات والاقتراحات لأجراء التعديلات وتلا ذلك أجراء الانتخابات تحت إشراف مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وأنتخب مجلس إدارة للنقابة مكون من 9 أفراد.

وكان مركز الديمقراطية وحقوق العاملين قد نظم العديد من الدورات التدريبية في مجال المهارات التنظيمية لقطاع الكهربائيين الغير منظمين بتمويل من مؤسسة السلام والتضامن والحكومة المحلية في منطقة كاستيلا منشا وبمشاركة عدد من العاملين في قطاع الكهربائيين الغير منظمين والذين يمثلون مختلف محافظات قطاع غزة.

جدير ذكره أن وحدة الثقافة والتدريب في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين تعمل على تطوير أداء النقابات العمالية على المستويات الثقافية والحقوقية والتنظيمية بهدف تفعيلها وتعزيز دورها في الدفاع عن العاملين وتحقيق مصالحهم.