الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : التربية والتعليم تفتتح مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 18:46 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم خمسة مخيمات صيفية في مختلف مدارسها وذلك بمشاركة 500 طالب وطالبة وبإشراف 24 معلما ومعلمة.

وقال مدير التربية والتعليم يوسف عودة أن هذه المخيمات تعد وسيلة تربوية للكشف عن مواهب الطلبة ، واستثمار طاقاتهم بشكل ايجابي ،كما أنها تعد طريقة فعالة لحمايتهم من الانحراف وممارسة السلوكيات التربوية الخاطئة.

وأضاف عودة أن قسم النشاطات التربوية في المديرية اعد برنامجا خاصا لمتابعة هذه الأندية بشكل يضمن تحقق أهدافها.

وأشار رئيس قسم النشاطات التربوية مؤيد عفانة انه تم افتتاح أربعة مخيمات صيفية ،اثنان منها بدعم من وزارة التربية والتعليم الإدارة العامة للأنشطة وهي في مدرستي ذكور حجة الأساسية وبنات يوسف عودة الأساسية، أما المخيمين الآخرين فهما بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وذلك في مدرستي ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية وبنات حبلة الثانوية، ويقدم في هذه المخيمات زوايا عديدة ترتقي بمهارات الطلبة في الدراما والرياضة والفن والتثقيف الوطني والشطرنج.

كما تم افتتاح ناديا خاصا بالموهوبين رياضيا في مدرسة بنات حطين الأساسية تشرف عليه مشرفة التربية الرياضية خولة موسى ويساعدها طاقما من معلمات التربية الرياضية المتخصصات في الألعاب الفردية والجماعية.