الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب ممثل اليابان يزور مخيم شعفاط ويطلع على معاناة اللاجئين

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 20:17 )
القدس- معا- أطلعت النائب المقدسية جهاد ابو زنيد رئيس مجلس ادارة المركز النسوي في مخيم شعفاط، اليوم، نائب ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية هيدياكي ياماموتو، على معاناة اللاجئين الفلسطينيين في منطقة المخيم، جراء الجدار الفاصل الذي يحيط بالمنطقة، إضافة الى سياسة التضييق التي تتبعها سلطات الاحتلال على المعبر الفاصل بين المخيم ومدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال استضافة النائب ابو زنيد السيد ياماموتو في مقر المركز بحضور محافظ القدس الشريف المهندس عدنان الحسيني واللواء كفاح بركات مستشار الشؤون الأمنية في الرئاسة الفلسطينية، ومشاركة ممثلي مؤسسات وفعاليات مخيم شعفاط واعضاء الهيئة الادارية للمركز وحشد من المواطنين".

وفي بداية اللقاء رحبت ابو زنيد بـ ياماموتو والحسيني والضيوف، مؤكدة " على عمق التعاون والتواصل بين المركز ومختلف مؤسسات وفعاليات المخيم، مستعرضة امام الحضور" معاناة ابناء شعبنا اللاجئ في المخيم والسياسة الاسرائيلية المتبعة في المنطقة من اجراءات تعسفية تقوم بها على المعبر العسكري وسياسة التضيق على السكان".

وتطرقت ابو زنيد " الى اوضاع المرأة المقدسية اللاجئة في المخيم، وما تعانيه جراء سياسة الاحتلال، وكذلك الوضع التعليمي والصحي السيئ في المنطقة جراء ضيق المساحة التي يقع عليها المخيم، مشيدة بالدعم الذي تقدمه اليابان وإلإهتمام بأوضاع وبمعاناة أبناء شعبنا".

من جانبه ثمن محافظ القدس عدنان الحسيني الدور المميز الذي تلعبه اليابان حكومة وشعبا ووقوفها الدائم الى جانب ابناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس، وتواصلها الدائم مع القيادة الفلسطينية، والاهتمام بالقضية الوطنية العادلة".

كما أشاد الحسيني بالجهود التي تبذلها اليابان ومساعيها الرامية لمساندة شعبنا في اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، قائلا" نشيد بجهود اليابان في دعم قضية شعبنا العادلة"، مؤكدا" على ضرورة تكاتف جهود كافة المؤسسات للنهوض بالواقع المعاش في المخيم".

من جانبه تحدث خضر الدبس مسؤول اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيم، مؤكدا" ان المخيم بحاجة الى المزيد من الدعم، نظرا للوضع السيئ على كافة الاصعده، مطالبا اليابان بالمزيد من الدعم لمساندة مؤسسات المخيم للقيام بواجبها تجاه السكان".

وأكد العديد من ممثلي مؤسسات المخيم "على وجود حاجة ماسة لتقديم الدعم والمساندة لمؤسسات المخيم خاصة في ظل زيادة عدد السكان ما زاد من نسبة ظاهرة العنف بين العائلات، والمشاكل البيئية والصحية والتعليمية".

وفي نهاية اللقاء قام نائب ممثل اليابان يرافقة خضر الدبس بجولة تفقدية وأطلع خلالها على الأوضاع السيئة التي يعيشها اللاجئين في المخيم".