الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الفلسطيني للايكيدو والخبير السويسري زارا ال SOS

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 21:44 )
بيت لحم - معا - قام رئيس اتحاد الايكيدو في فلسطيني جهاد عويضة بزيارة لقرية الاطفال ووفد من المدربين الدوليين للعبة الايكيدو ممثلة بالخبير السويسري لوكست والمدربين حامد وامير ابو شمسية
حيث قام منسق الانشطة نبيل الحلو بالقرية باطلعهم على حياة الاطفال والخدمات المقدمة لهم ،والخدمات التي تقدمها قرى الاطفال في المشاريع المختلفة .

حيث قام الوفد بزيارة لاحد البيوت للاطلاع على وضع الاطفال في البيوت والتحدث معهم ومن ثم قام بزيارة تفقدية لقاعة التدريبات للاطفال .
وتاتي هذه الزيارة الاولى لرئيس اتحاد الايكيدو في فلسطين بعد مرور عامين على البدء حيث يستفيد من هذا اللعبة اكثرمن 20 طفل من القرية وخارجها .

وقد سمع المدير الوطني لقرى الاطفال في فلسطين محمد الشلالدة لشرح مفصل من رئيس الاتحاد عن أوضاع الايكيدو الفلسطينية و الظروف الصعبة التي يواجهها الاتحاد في عمله على نشر اللعبة و تطويرها لتحقيق ذلك كما قدم شكره وتقديره للجهود الطيبة التي يبذلها من اجل تطوير لعبة الايكيدو العالمية و الرقي بها و المحاولات العديدة لإدخالها ضمن الألعاب الاولمبية ورياضة الايكيدو رياضة جميلة تعتمد على انسجام الجسم وهي مفيدة جداً في بث النشاط والحيوية, هذه اللعبة ذات الجذور اليابانية انتشرت في العالم أجمع وهي تزداد شعبية .

ومن جانبه تحدث المدير الوطني لقرى الاطفال عن الدور المهم لرياضة الايكيدو ودورها في تنمية قدرات الاطفال الذهنية والجمسمنية وقد تطرق الجانبان عن كيفية العمل المستقبلي في نشر اللعبةبين فئات المجتمع وتعريفهم بهذه اللعبة وخصوصا ان قرية الاطفال قامت باحتضان هذه منذ البداية .
.
وفي نهاية كلمته قدم الشكر لادارة القرية على المجهودات التي يبذلونها من اجل تنمية الاطفال والخدمة المميزة التي يقدمونها في رعاية الاطفال من جميع النواحي الاجتماعية والحياتية .