الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأسرى يزور منزلي النائب جمال الطيراوي والأسيرة ابو ذراع

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- زار اليوم عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين منزل النائب الأسير جمال الطيراوي والأسيرة لطيفة ابو ذراع برفقة طاقم من الوزارة مديرية نابلس.

واستقبل الوزير في منزل النائب الطيراوي من قبل والدي الاسير وأشقائه وأقاربه وعدد من اعضاء لجنة الإصلاح ووجوه المخيم وقيادة حركة فتح في مخيم بلاطة. ورحب ابو إبراهيم الطيراوي والد الاسير جمال بالوزير قراقع مشيدا بدوره في خدمة الحركة الاسيرة.

من جانبه اكد محمود جبارة من كوادر مخيم بلاطة ان الوزير قراقع قبل ان يكون وزيرا كان مناضلا ويعرف الاسير النائب الطيراوي داعيا إياه الى حمل ملف الأسرى في كل المحافل والعمل لاطلاق سراح اكبر عدد ممكن من الاسرى. وبخاصة القدامى والنواب الاسرى.

من جانبه قال نضال الجرمي من كوادر حركة فتح من الاسير الطيراوي يعتبر ركن اساسي من اعمدة العمل الوطني في مخيم بلاطة وباقي مناطق الوطن واعادة للسلطة هيبتها مطالبا بوضعه على سلم اولويات السلطة من اجل اطلاق سراحه. كما دعا الى استيعاب الاسرى المحررين واتطلاق اذاعة للاسرى لتكون صوت اهالي الاسرى لابنائهم.

من جانبه تحدث قراقع عن تقديره لعائلة الطيراوي لانها بيت للمناضلين وعلى رأسهم النائب جمال الذي عايشه بالاسر وانه يوزر هذا المنزل لان زيارة نابلس تعني ايضا زيارة منزل الطيراوي.

وقال ان قضية الاسرى قضية هامة ومأساة كبيرة على الجميع وانه في لقاءته مع الرئيس محمود عباس كان يوصل صوت الاسرى وذويهم وخاصة ان الموقف ان التوجه لاي مفاوضات مباشرة وغير مباشرة مع الاسرائيليين يجب ان يكون ملف الاسرى القدامى بالسجون الاولوية والنواب الاسرى كونهم منتخبين واعتقالهم جاء على خلفية سياسية والعسكريين.

ونوه الى ان الإسرائيليين يتحدثون عن مبادرات لاطلاق جزء من الاسرى وهذا دوما يكون من طرف واحد مستطردا ان الأمل معقود على صفقة الأسرى- والتي لسنا جزءا منها- معربا عن امله أن تهتم بتلك الشرائح.

وشكت والدة الاسير الطيراوي من حرمانها من الزيارة منذ اكثر من 3 سنوات.

كما زار وفد وزارة الأسرى منزل الاسيرة لطيفة ابو ذراع التي تعاني المرض والعزل في السجن الى جانب بعدها عن افراد أسرتها وأطفالها .واستمع من اشقائها على ظروفها واعدا بالعمل على اثارة معاناتها.

وكان برفقة الوزير عدد من طاقم الوزارة بينهم الاسير المحرر ابو السكر ومدير مكتب نابلس سامر سمارو.