السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية الفنون والحرف في بلدية غزة تنظم مخيماً إبداعياً للفتيات

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- بدأ في قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة مخيماً صيفياً إبداعياً لمجموعة مختارة من الفتيات تتراوح أعمارهم ما بين 12- 15 سنة.

وشددت م.نهاد شقليه نائب مدير القرية حرص بلدية غزة على الاهتمام بفئة الأطفال الغزيين وتنشئتهم، وإيجاد جيل فلسطيني يدرك أهمية الحفاظ على البيئة.

وأشارت إلى أن المخيم الذي سيستمر حتى 20 يوليو/ تموز الحالي، وسيركز على توعية الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة عبر تدريبهم على إعادة إستخدام مخلفات البيئة الفلسطينية لتنفيذ أعمال فنية يمكن الإنتفاع بها.

وأوضحت أن الأطفال سيتدربون على إستخدام ورق الصحف القديمة، والأخشاب، وجريد النخيل، والكرتون البالي لتشكيل مجسمات فنية تتعلق بسفن أسطول الحرية وفاء لدماء شهداء الأسطول الذي سقطوا على متن سفهم، لافتة إلى أن الأطفال سيعملوا على تشكيل سقن الأسطول الخمسة: مرمرة، زراشيل كوري، وغزة، وتشلنجر1، وتشلنجر2، من مخلفات البيئة.

من ناحية أخرى اختتمت قرية الفنون والحرف تنفيذ أنشطة إعادة استخدام خامات البيئة لأطفال الشلل الدماغي من مؤسسة فلسطين المستقبل والذي استمر 5 شهور متواصلة وبواقع يومين في الأسبوع وتدرب الأطفال على أنشطة لإعادة استخدام خامات البيئة مع الأطفال والذي ساعدتهم على تحريك أطرافهم كجزء من العلاج الطبيعي لهم.