الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح عناد يمثل دولة فلسطين في الجزائر

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 12:33 )
بيت حم- معا- شارك مسرح عناد في حفل إفتتاح المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الطفل في الجزائر في دورته الثالثة تحت رعاية وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي، ووالي ولاية خنشلة مبروك بليوز، ومحافظة المهرجان فطيمة بوزيدي، وبحضور أبو أحمد المغربي ممثل منظمة التحرير وممثل سفارة دولة فلسطين في الشرق الجزائري.

وقالت سامية أبو جمود المديرة التنفيذية في مسرح عناد: "جئنا الى جزائر المليون ونصف مليون شهيد لكي نؤكد على حبنا وتقديرنا للشعب الجزائري ولكي نمثل دولة فلسطين في مهرجان الطفل ولكي نحتفل معهم في عيد إستقلالهم، حيث أسعدنا مكوثنا بين إخواننا في ولاية خنشلة، مدينة السلام، التي إحتضنت أطفال وفتيان مسرح عناد، وأضاءت لهم خشبة المسرح لكي يقدمون مسرحية الأطفال الأمير والفقير".

وقدمت أبو حمود الشكر لمؤسسة عبد المحسن القطان في فلسطين التي تهتم بالشأن الثقافي والمسرحي والتي قامت بدورها بدعم سفر الفرقة في هذه الرحلة.

مسرحية الأمير والفقير للكاتب الأمريكي مارك توين، تحمل رسالة المساواة ورسالة حق الطفل في العيش الكريم، المسرحية من إعداد وإخراج الفنان خالد المصو موسيقى: عادل عطالله. ملابس: جولييت صابات. تقنيات: ابراهيم عبد القادر. مساعدة اخراج: وعد نصرالله.

وتمثيل الفريق المسرحي المكون من: جورجيوس الشاعر، محمد ابو قمل، ماثيوس اسطفان، فراس قعبر، سليمان مكركر، دانيلا المصو، جوزيف المصو، خالد المصو. بالاضافة الى الطاقم الاداري المتمثل في: سامية أبو حمود ، أسعد الحصري.

وجدير بالذكر ان هذه المسرحية تم انتاجها عام 2009 بدعم من القنصلية الامريكية في القدس.