السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الخارجية يطلع ممثل سلوفينيا على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- اطلع وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشة ، اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله ممثل سلوفينيا لدى السلطة الوطنية ايجور بوغاتشار والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السلوفينية ميلان بالاديتش على آخر التطورات السياسية وخطورة استمرار الحكومة الإسرائيلية بالأنشطة الاستيطانية خاصة في مدينة القدس.

وشدد الدكتور خريشي على ضرورة إنهاء الاحتلال باعتباره جوهر الصراع ودونه لا يمكن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

ودعا وكيل وزارة الخارجية لتظافر الجهود الدولية والضغط على إسرائيل للالتزام بقواعد القانون الدولي وباستحقاقات عملية سلام جادة يمكن من خلالها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، كما دعا للعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل فوري وكامل وفتح كافة المعابر وفقا لاتفاقية 2005، وضمان التواصل بين القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وشكر الدكتور خريشي ممثل سلوفينيا على تصويت بلاده إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية خاصة في مجلس حقوق الإنسان، مؤكدا على عمق العلاقات الفلسطينية السلوفينية على أهمية تطويرها في شتى المجالات.

من جانبه أكد ممثل سلوفينيا على موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية.