السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما يختتم فعاليات مشروع السلم الاهلي في مخيم الامعري

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- اختتم مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع" اليوم بالتعاون مع مركز البرامج النسوية في مخيم الامعري وبرنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث فعاليات مشروع السلم الاهلي الذي كان قد بدأ قبل عامين.

واستهدف المشروع الذي تواصل على مدار عامين متواصلين مجموعات من اطفال مخيم الامعري ، وذلك في سبيل تمكينهم من التعبيرعن أنفسهم وأفكارهم وكل ما يجول في داخلهم من قضايا و هموم و طموحات.

وقد حضر الحفل الذي حمل شعار شعار معسكر "زهرات المستقبل"، نانسي الصادق مدير عام بانوراما ورفعت أبو الريش رئيس الهيئة الادارية في المؤسسة ولؤي فواضلة مشرف برنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث ولفيف من أهالي الاطفال المشاركين في المعسكر.

من جهتها اكدت نانسي الصادق مدير عام بانوراما ان هذا النشاط يأتي ضمن برامج و استراتيجية المركز الهادفة الى زيادة الوعي المجتمعي تجاه الحقوق الاساسية للفئات المختلفة وتحديدا الفئات الاكثر تهميشا، بالاضافة الى سعي المركز الى تعزيز التواصل و التعاون المشترك و دعم المؤسسات القاعدية المحلية في لعب دور يجابي و بناء في خدمة ابناء هذا المجتمع.

من ناحية أخرى اشارت رفعت ابو الريش الى أن التعاون مع بانوراما جاء ضمن سعي الجمعية و رؤيتها المستقبلية في سبيل تعزيز حقوق المرأة الفلسطينية والاطفال تحديدا في المخيمات الفلسطينية و لذين يتعرضون الى تهميش واضح لحقوقهم ومطالبهم، حيث يعمل المركز على توفير الخدمات الاساسية والتواصل الدائم مع هذه الفئات من خلال مثل هذه النشاطات و المشاريع المشتركة.

بدورها عبرت رزان أبو غوش من يرنامج الصحة الفلسطينة عن تقديرها للدعم الذي قدمته بانوراما و مركز البرامج النسوية خلال المعسكر مشددة بنفس الوقت على ضرورة العمل في شبيل تعزيز التواصل و الشراكة القائمة نحو توسيع الجهود وتعزيز فرص التعاون.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الموسيقية والدرامية قدمها الاطفال مطالبين من خلالها باحترام حقوقهم الاجتماعية و السياسية و الاخلاقية و معبرين في الوقت ذلاته عن مفهوم الحق لدى الاطفال وتحديدا ما يعنيه حق العودة الى الديار لهؤلاء الاطفال.

يذكر ان مشروع السلم الاهلي ينفذه مركز بانوراما في 10 محافظات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة و يستهدف فئة أطفال المدارس في سبيل تعزيز مفاهيم المجتمع المدني و روح الانتماء لمجتمعهم واحترام الآخر.