الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة رجل إطفاء بالإغماء وإخماد النيران بمستودع للعلف والقش

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 15:11 )
القدس- معا- أخمد طاقم الإطفاء بمديريتي بيت لحم وأبو ديس النيران التي نشبت فجر اليوم الثلاثاء بمستودع ومخزن أعلاف وبالات قش وسط بلدة العيزرية شرق القدس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني في تقرير لها أن النيران أتت على ما يقارب 40 طن قش وأعلاف داخل المخزن وسبب النيران تماساً كهربائياً في شبكة الكهرباء الداخلية.

وأشار الملازم اول نائل العزة مدير الدفاع المدني بمركز أبو ديس إلى أن طواقم الدفاع المدني بالمركز هرعت بعد تلقيها بلاغاً بالحريق وأستمر العمل لمدة 7 ساعات متواصلة حيث تمت محاصرة النيران ومنع إمتدادها لباقي المناطق، ونظراً لكبر حجم ومساحة وصعوبة السيطرة الأولية تم إستدعاء الكادر والإسناد من مركز بيت لحم، كما قدم أحد المواطنين العون بجرافته في إزالة الأعلاف والقش المشتعل وإزالته لخارج المستودع.

من جهته ذكر الملازم محمد يونس مدير الوردية والذي أشرف على الطاقم وعلى عملية السيطرة وإخماد النيران كما أشار إلى إصابة أحد أفراد الطاقم الرقيب محمد جلايطة بحالة إغماء إثر الحريق.

وأشار التقرير إلى ضرورة تقيد المواطنين بإجراءات وتطبيقات قواعد الوقاية والسلامة العامة لحماية النفس والممتلكات وتطبيق اللوائح التنفيذية مثل متطلبات وقواعد وشروط التخزين في المستودعات والمخازن وغيرها والمنفذة لقانون عام الدفاع المدني.