الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي وسفراء دول البرازيل والهند وجنوب أفريقيا يبحثون سبل التعاون

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- استقبل وزير التخطيط والتنمية الإدارية د. علي الجرباوي، اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة السفيرة البرازيلية لييجا ماريا شارير، والسفير الهندي بشواديب داي، وسفير جنوب أفريقيا د.تيد بيكان، وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة.

واطلع الجرباوي وكبار موظفي الوزارة السفراء المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية على المشاريع ذات الأولوية الوطنية لتوجيه الدعم اللازم لها.

وتم بحث تمويل عدد من المشاريع التنموية في قطاعات التعليم والصحة والشباب والرياضة بمبلغ إجمالي يصل لقرابة ثلاثة ملايين دولار.

وأشار الجرباوي إلى توجه الحكومة لإعداد وثيقة التدخلات الحكومية حتى تموز 2010، والتي تتعلق باستكمال تنفيذ خطة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة في عامها الثاني والأخير، بما يشمل تنفيذ العديد من المشاريع الأساسية والحيوية. وتهدف هذه الوثيقة إلى التركيز على المؤشرات المطلوب انجازها لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين، وتأكيد الجاهزية الوطنية لإقامتها.

بدورهم، عبر سفراء الدول الثلاث عن دعمهم للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة، مثمنين جهود الحكومة الفلسطينية وخطتها لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة الدعم المقدم من خلال صندوق ائتمان منتدى التعاون الثلاثي IBSA، وتحديد مشاريع جديدة ذات أولوية فلسطينية.

ووجه الجرباوي، خلال اللقاء عميق شكره وامتنانه لحكومات الدول الثلاث على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني عل كافة الأصعدة، ويذكر بأن الدول الثلاث تشترك في منتدى تعاون ثلاثي تحت مسمى IBSA، وهي مبادرة تنموية ثلاثية لتشجيع التعاوني الجنوبي- الجنوبي.