الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة:المصالحة خيار استراتيجي والوصول لها يمر عبر الورقة المصرية

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 17:37 )
غزة - معا - أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن المصالحة خياراً استراتيجيا لحركة فتح لا مناص منه وان الوحدة الوطنية هي سر قوة هذا الشعب وصمام الأمان له في مواجهة التحديات التي تعصف به.

وتابع أبو سمهدانة في ختام اجتماع وفد من الحركة في غزة مع وفد المصالحة الذي يرأسه رجل الأعمال منيب المصري أن الطريق الوحيد لانجاز اتفاق المصالحة يمر عبر الورقة المصرية التي تحظى بإجماع على عدم فتحها تحت أي ظرف من الظروف.

وجدد أبو سمهدانة تأكيده على أن أي ملاحظات أو توصيات على ورقة المصالحة ستؤخذ في الاعتبار عند التنفيذ، مشيراً إلى أن حماس تسعى فيما يبدو للحصول على ضمانات بهذا الاتجاه وان وفد المصالحة يعمل على ذلك لطمأنتهم.

وأشار أبو سمهدانة إلى أن وفد المصالحة ابلغهم انه لمس إشارات ايجابية من قبل كافة الأطراف التي التقاها، وان الوفد سيواصل مساعيه لتقريب وجهات النظر وصولا إلى التوقيع على ورقة المصالحة.

وثمن أبو سمهدانة جهود وفد المصالحة مشيراً إلى أن الوفد لا يحمل أي أفكار جديدة وإنما يسعى للدفع باتجاه التوقيع على ورقة المصالحة وإنهاء حالة الانقسام التي باتت تلقي بأعباء ثقيلة على كاهل الوطن والمواطن الفلسطيني.