الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "كوثر" يصدر عدد جديد عن "المراهقات والمراهقين السوادنين"

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 17:24 )
رام الله - معا - اصدر مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"، عدد جديد عن المراهقات والمراهقين السودانيين بعد العدد 16 الخاص بالمراهقين والإدمان في السودان، والذي أشرفت على رئاسة تحريره الصحافية هويدا سليم، عضو الشبكة العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد" والعدد 14 الخاص بالمراهقة والعنف الجنسي في السودان، برئاسة تحرير الصحافية أمال بابكر، عضو "أنجد" كذلك.

ولهذا العدد الجديد ميزات كثيرة، أولها أنه يصدر تحت إشراف ورئاسة تحرير باحث ومدرب قبل أن يكون إعلاميا هو عبد العظيم محمد أحمد رئيس مركز الشرق للثقافة والعون القانوني بالخرطوم وعضو ناشط في عدة مبادرات وشبكات أهلية محلية وإقليمية، منها "أنجد". وثاني هذه الميزات أن المشاركين في هذا العدد هم ممثلون لمؤسسات ومنظمات تعنى بالمراهقة، فجاءت المقالات والتقارير الصحفية المضمنة فيه ذات طابع ميداني عملي في الاشتغال مع المراهقين والمراهقات بعيدا عن الانطباعات والمواقف المجردة.

أما ثالث هذه الميزات، فتتمثل في معالجة عدة قضايا ومسائل تهم المراهقات والمراهقين السودانيين وتشغلهم، من بينها الصحة والصحة الإنجابية، التعليم والعمل وتمضية أوقات الفراغ، إضافة إلى الاستراتيجيات والسياسات والبرامج والمبادرات الحكومية وغي الحكومية المنفذة لفائدتهم/هن.

وتجدر الإشارة إلى أن "مراهقون أون لاين" هي نشرية إلكترونية يصدرها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان- المكتب الإقليمي للعالم العربي.