الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة:ثقافة البهيمية والرعاع انتقلت من الشارع إلى الهيئة العامة للكنيست

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 23:44 )
القدس - معا - هاجم النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، مساء اليوم الثلاثاء، اعضاء الكنيست من اليمين، من الائتلاف والمعارضة على حد سواء، في سعيهم لتقويض الديمقراطية المفترضة، في تحالفهم للانتقام من النائبة حنين زعبي لمشاركتها في اسطول الحرية قائلا :" ان ثقافة البهيمية والرعاع انتقلت من الشارع إلى الهيئة العامة للكنيست".

وجاء هذا في كلمة النائب بركة التي القاها في الجلسة المخصصة لمناقشة توصية لجنة الكنيست العنصرية، لسحب "امتيازات" عضو كنيست منها، من بينها سحب جواز السفر الدبلوماسي.

وافتتح بركة كلمته قائلا :" إنني اقف هنا واشعر باشمئزاز من هذه الأغلبية التي تسعى إلى اسكات الغير، اسكات الاقلية، التي انتخبت هنا بشكل مشروع، لتقول كلمتها هي وليس كلمة الاغلبية، وإذا كنت الآن اشعر ببالغ الغضب، فهذا لكوني اقف هنا اضطرارا بدلا من أن اشارك اهالي حي دهمش بجواز مدينة الرملة الذين يتظاهرون من اجل حماية بيوتهم من التدمير والهدم".

وتابع بركة قائلا :" إن هناك رابطا بين تلك المظاهرة ومعركتنا هنا، فهناك هي معركة بقاء، وهنا معركة الحق بالديمقراطية، وحرية التعبير والعمل السياسي، وإن كان هناك مثال على تدهور الديمقراطية إلى درك خطير، فأنتم أفضل مثال ونموذج لهذا الدرك، وقال، في الكنيست هنا اعتبر أن الشخصية السياسية الأخطر علينا هنا، هو رئيس الكنيست رؤوفين رفلين، الذي ينادي بما يسمى أرض إسرائيل الكاملة ويرفض أي انسحاب من جميع المناطق المحتلة منذ العام 1967 بما في ذلك القدس والجولان، ومواقفه اليمينية متشددة إلى اقصى الحدود، ولكن من المفارقات أنه يسعى للمساح للأقلية أن تعبر عن نفسها، أما أنتم أيها الاغلبية الفورية، فإنكم اثبتم أن هذه الدورة البرلمانية هي دورة مئير كهانا، ذلك الذي كان عضو كنيست منبوذا من الغالبية الساحقة، بُعِثَ من جديد، من خلال رعاع على شكل اعضاء كنيست".

وتابع بركة قائلا :" إن الأجواء البهيمية واخلاقيات الرعاع، ومشاعر التمسحة انتقلت من الشارع إلى الكنيست وانتم الاثبات القاطع عليها، لقد حولتم الكنيست إلى محكمة ميدانية، فإن يعتقد احد ما ان النائبة زعبي ارتكبت مخالفة ما فهناك محكمة، على الرغم من أنني لا أود جهاز المحاكم هنا، فأنا شخصيا امثل امام هذه الحاكم بسبب نشاطي السياسي".

وقال بركة :" حاولوا أن تمثلوا قليلا، حاولوا أن تدعوا انكم ديمقراطيين، حاولوا أن تلعبوا لعبة الديمقراطية قليلا، ولكن اعلم أنكم لا تستطيعون، لأن غزيرة الانتقام تسيطر على عقولكم، كل واحد منكم يذهب إلى ليلته ويحلم بأفكار "ابداعية" لينتقم من العرب ومن اعضاء الكنيست العرب، فيأتي في الغد إلى الكنيست ليجد رعاعا ينضمون له ويسعون لتطبيق هذه الافكار".

واختتم بركة قائلا لأعضاء الكنيست :" إنكم تشعرون أن تجارة العنصرية مجدية لكم وتسجلون لانفسكم نقاطا ربحية منها، ولكن إذا اعتقدتم بأن بقراراتكم هذه تسيئون للنائبة حنين زعبي فانكم مخطئون، والقرار الذي تعرضونه على الهيئة العامة للكنيست يعكس مدى الوضاعة التي تسيطر على العنصريين هنا".

هذا وبعد كلمته وخلال استمرار النقاش شرع النائب اوفير اوكونيس بشتم ومهاجمة القائد الرحل ياسر عرفات، فتصدى له ولجوقة نواب اليمين من جميع الكتل النائب بركة، إلى أن أمر رئيس الجلسة رفلين باخراجه من الجلسة.