السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من فتح يبحث عدة قضايا خلال زيارته الارجنتين

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 22:32 )
بيت لحم - معا - اجرى وفد حركة فتح برئاسة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية مفوض العلاقات الدولية مباحثات في العاصمة الارجنتينة بوينس ايريس بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وبدأ الوفد زيارته الى الارجنتين في اطار جولته على عدد من دول امريكا اللاتينية.

وكان وفد حركة فتح قد التقى اليوم مع نائب وزير الخارجية وطاقم الوزارة تبعه لقاءين مع رئيسي لجنة العلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب.

كما التقى الوفد مع عدد من اعضاء الجالية الفلسطينية والفيدرالية العربية في الارجنتين اضافة الى ممثلي الجالية اليهودية.

وتركزت محادثات الوفد على تطوير العلاقات الفلسطينية الارجنتينية في ظل التطور الايجابي الحاصل في الموقف الامريكي اللاتيني تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة بعد التأييد الكبير في المحافل الدولية لصالح القرارات المؤيدة للقضية الفلسطينية ومنها قرار ادانة اسرائيل بعد تقرير غولدستون.

كما ركز الوفد على رفع التمثيل الديبلوماسي الفلسطيني من مستوى ممثلية الى سفارة كاملة.

وفي موضوع اتفاق التجارة الحرة الذي وقعته عدد من دول امريكا اللاتينية مع اسرائيل، شدد الوفد على ضرورة عدم السماح بأي صادرات من منتجات المستوطنات في الضفة الغربية ومراقبة الاستثمار في اسرائيل وممارسة ضغط حقيقي على حكومة الاحتلال لوقف الاستيطان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما تحدث الوفد خلال لقاءاته في مجالات التعليم والصحة واعادة اعمار قطاع غزة.

والقى شعث محاضرة سياسية في مجلس العلاقات الخارجية الارجنتيني حضرها كبار الشخصيات وسفراء عرب واجانب وقيادات الجالية الفلسطينية والعربية تناولت الشان السياسي الفلسطيني والممارسات الاسرائيلية وتداعياتها على عملية السلام.