الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واقع الاندية الرياضية في محافظة سلفيت واليات التعاون مع المجالس المحلي

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 11:22 )
سلفيت - معا - عقد يوم امس ورشة عمل في مقر نادي بروقين الرياضي وبحضور نخبة من الشباب الممثلين للنادي الرياضي والنسوي والبلدية ومديرية الشباب والرياضة وبرلمان شباب فلسطين وجمعية المستقبل . حيث ناقش الحضور واقع الاندية الرياضية في محافظة سلفيت وتحديد احتياجاتها ،وتم التركيز على حالة نادي بروقين الرياضي وعلاقته المميزه في المجلس البلدي كنموذج يستحق الاحترام والاقتضاء به على مستوى المحافظة من حيث الانسجام والتعاون والتكامل في العمل.

وقد افتتح ورشة العمل م.عمر موقدي منسق برلمان شباب فلسطين في المحافظة،حيث اكد على الدور المميز الذي يتصف به نادي بروقين والبلدية من حيث العلاقة التكاملية الذي كان نتاجها انجاز مبنى للنادي وملعب ضمن المواصفات الرياضية ،مؤكدا ان هذه التجربة تستحق الوقوف عندها وتعميمها على بلدات المحافظة.

وقد قدم سليم عبدالرحمن رئيس النادي شرحا مفصلا عن نادي بروقين وانجازاته منذ التاسيس واهم المشاريع التي نفذها والاحتياجات الاساسية التي بحاجه لها النادي مثل تجهيز صاله بناء اجسام والحاجة الماسة لتمويل النشاطات والبرامج زتاهيل الكوادر البشرية،مؤكدا ان نجاح النادي ما كان ليتم لولا وقوف المجلس البلدي الى جانبه من خلال الدعم المالي والخبره في اعداد المشاريع والدرسات وتقديمها للجهات المانحة والاداء المميز لرئيس البلدية الذي يحمل الدرجة الجامعية في الرياضة وكونه شاب يحمل هموم شباب بلده ويدعمهم ويقف الى جانبهم.
واكد عكرمة سماره رئيس البلدية الى ان البلدية وجدت لمصلحة كافة مواطني البلده وابوابها مفتوحة لكافة المؤسسات المحلية والوطنية والدولية للتعاون في تنفيذ العديد من المشاريع التي بحاجه لها بلدة بروقين ومحافظة سلفيت بشكل عام حيث ان هذه المنطقة مهمشة وتعاني من سرطان الاستيطان وما ينتج عنه من مشاكل خصوصا في مجال البيئة ومشكلة مجاري ارئيل التي تقوم بتدمير البيئة وتسببت في العديد من الامراض الذي انقرضت منذ زمن بعيد.
وقال د.حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة ان شريحة الشباب هي من اهم الشرائح في المجتمع فهم امل الوطن ويجب على كل المؤسسات الوطنية الوقوف الى جانبهم ودعمهم وتثقيفهم ليكونوا قادرين على القيام بواجباتهم تجاه المجتمع المحلي وتطويره ،وهذا يتطلب من الهيئات الادارية للاندية ان تطرح المشاريع والبرامج التي تعكس هموم الشباب واحتياجاتهم حتى يلتف الشباب حول هذه المراكز الشبابية وكي تكون عاكسه لما يجول في خواطرهم مؤكدا ان الاندية بحاجة ماسة لبناء الكادر البشري المؤهل وتنفيذ البرامج والمشاريع القادره على النهوض بواقع الشباب.
وركزت جنان سمارة رئيس النادي النسوي على ضرورة ايجاد المشاريع الترفيهية لتكون متنفس للشباب والشابات في المجتمعات الريفية ودعم التعليم من خلال اللعب والنشاطات اللامنهجية .
وفي ختام اللقاء شكرت نعمة العجوري منسقة المشاريع في جمعية المستقبل الحضور ،واكدت على ان جمعية المستقبل ستقوم باعداد مشاريع خاصة بفئة الشباب في محافظة سلفيت من اجل دعم تلك المؤسسات وانجاح مهمتها.