الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد توقيف أسرى في مراكز التحقيق وتأجيل جلسات في عوفر

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 09:47 )
سلفيت - معا- افاد نادي الأسير الفلسطيني أن محاكم التمديد في مراكز تحقيق عسقلان و الجلمة و المسكوبية قامت بتمديد توقيف أسرى لغايات استكمال التحقيق معهم ، في حين قامت المحكمة العسكرية في عوفر بتأجيل جلسات آخرين .

وبين النادي أن محكمة عوفر العسكرية قامت بتأجيل جلسة الأسرى : سامي ابو هيكل ، و عيسى رشيد ، و احمد هيثم البدوي ، وعلي إبراهيم صلاح ليوم 19/7 ، والأسيرين قصي لطفي حامد و خالد طارق حماد من سلواد ليوم 18/7 للمرافعة ، وتم التأجيل ليوم 17/8 بحق الأسيرين بلال و عمار ابو كافية ، وليوم 2/8 الأسير طارق غوانمة .

وأضاف النادي بان ذات المحكمة أجلت جلسة الأسرى : محمد شبانه ، و حسن علامة ، و ادهم أبو فارة ، و احمد حيه ، و أمين صبارنه ليوم 3/8 ، وأعطت شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " بحق الأسرى : محمد عبد الباسط سلمان من سلواد ، و ثائر ابو هاشم ، و عصام ابو ماريه وتحددت جلستهم بتاريخ 10/8/2010م للقراءة.

أما في مركز تحقيق المسكوبية فقد تم تمديد توقيف الأسير فواز حسين الكيلاني ليوم 22/7 ، وليوم 19/7 حسين ابو صومان من بيت لحم لغايات التحقيق معهما.

وفي عسقلان قامت المحكمة هناك بتمديد توقيف الأسيرين محمد عمر حماد من رام الله ، و عماد محمد زيود من طولكرم ليوم 20/7 لرفع ملفيهما للنيابة من اجل تقديم لائحة اتهام بحقهما ، أما الأسيرين صابر الحروب من الخليل ، و سفيان عزبي من طولكرم تم التمديد لهما ليوم 22/7 للتحقيق ، ولنفس الغاية ولكن ليوم 21/7 الأسير رفعت عيسى جبارين من الخليل ، وليوم 19/7 الأسرى : رائد عيسى ومحمد جبر الحروب من دير سامت في الخليل ، و وبهاء الدين علي ، و علي يونس الحروب من الخليل ايضا للتحقيق معهم .

أما في مركز تحقيق الجلمة فقد تم تمديد توقيف سبعة أسرى لغايات التحقيق معهم ، حيث جرى التمديد بحق الأسرى : محمد خالد زكارنه ، و سامي ياسر سامي من جيوس ، و محمد صلاح نزال من قباطيه ، وصابر طه من بيت لحم ليوم 20/7 ، وليوم 18/7 الأسرى : إبراهيم كميل من بديا ، و احمد عارف أشقر من قلقيلية ، و احمد دراغمه من طوباس.