الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

م.ت.ف:هدم المنازل والاستيطان في القدس جريمة تناقض الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 13:18 )
رام الله-معا- وصفت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، إعلان إسرائيل بناء 32 وحدة استيطانية وقيامها بهدم 6 منازل في القدس الشرقية المحتلة، بالجريمة المنظمة بحق المواطنين وممتلكاتهم، والمناقض للقوانين والتشريعات الدولية التي تعتبر القدس الشرقية أراض محتلة.

وجاء في بيان صدر عن الدائرة اليوم ان عمليات الهدم تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي الممارس بحق مواطني المدينة الشرعيين، وإفساحا للمجال لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لإقامة منازل للمستوطنين عليها، وكانت الموافقة على بناء 32 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، مقدمة لبناء المئات من الوحدات الاستيطانية داخل وفي محيط المدينة".

وأكد البيان ان ممارسات الاحتلال في القدس تعبر عن إصرار الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل على تحدي الإرادة الدولية وقتل أية فرصة لاستئناف محادثات تقود الى سلام حقيقي،خاصة في ظل الضغوط الأمريكية والدولية لاستئناف محادثات مباشرة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

وطالب البيان المجتمع الدولي بالتدخل لمنع إسرائيل من التمادي في إجراءاتها العنصرية في القدس، وضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالأراضي المحتلة.