الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة المانية يطلع على أوضاع اللاجئين في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 13:22 )
القدس- معا- أطلعت النائب جهاد ابو زنيد رئيس مجلس ادارة المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال القدس وفدا من مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية على معاناة اللاجئين في المخيم، جراء سياسة التمييز العنصري التي تمارسها اسرائيل بحق ابناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس.

كما وضعت ابو زنيد الوفد الزائر في صورة الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها السكان في المخيم، في ظل توسيع الاحتلال الحاجز المجاور والفاصل بين منطقة المخيم ومدينة القدس ما شكل أعاقة لحرية الحركة والتنقل لدى السكان، وخاصة بأن هناك شريحة كبيرة من السكان تعمل داخل المدينة، وهذا فاقم من معاناتهم".

وتطرقت ابو زنيد الى وضع المرأة المقدسية اللاجئة في المخيم، حيث اكدت للوفد الضيف بأن المراة اللاجئة كغيرها من نساء العالم بحاجة الى مساندة ودعم، من اجل النهوض بواقعها المعاش في منطقة المخيم التي تعاني فيها سوء الاوضاع الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

كما استعرضت ابو زنيد مساعي المركز النسوي في النهوض بالقطاع التعليمي والاهتمام بالمراة الفلسطينية اللاجئة في المخيم، متطرقة الى المشاريع التي نفذها المركز، إضافة الى المشاريع التي ينوي تنفذها مستقبلا، مشيرة الى ان المركز يسعى جاهدا الى تحقيق اهدافه والرقي بمكانة المرأة اللاجئة، من اجل تعزيز دورها ومشاركتها في بناء المجتمع، اضافة الى النهوض بالقطاع التعليمي لدى طلبة مدارس المخيم، نظرا للوضع التعليمي السيئ في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء، تفقد الوفد أقسام المركز النسوي، وإطلع على طبيعة العمل، فيما رافق قسم العلاقات العامة الوفد للإطلاع على أوضاع اللاجئين والجدار الفاصل المحيط بالمنطقة.