الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبحث مع بلدية البريج آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- استقبل رئيس بلدية غزة المهندس رفيق مكي وعدد من أعضاء المجلس البلدي وفداً من بلدية البريج برئاسة رئيس البلدية الأستاذ محمد طه اليوم الأربعاء و تناول الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلديتين وصولاً لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، والعمل معاً للتغلب على المعوقات المشتركة التي تواجه البلديات.

وأكد المهندس رفيق مكي أن عمل البلديات يكمل بعضه بعضاً، داعيا لتعزيز التعاون المشترك بين البلديات، وأعرب عن استعداد البلدية تقديم أي مساعدة لباقي بلديات القطاع لتحسين خدماتها والتغلب على أي معوقات قد تواجهها.

واتفق الجانبان أن تزود بلدية غزة بلدية البريج ببرامج محوسبة خاصة صممها مهندسو بلدية غزة؛ لتساعد بلدية البريج في تقديم خدمات أفضل وأكثر سرعه لمواطنيها، وتدريب موظفيها على التعامل مع تلك البرامج.

كما بحث الجانبان مشكلة أزمة إستنزاف مياه الشرب التي يعاني منها قطاع غزة و سبل الإستفادة من المياه المعادمة المعالجة للحد من استنزاف المخزون الجوفي لقطاع غزة، وتطرقا إلى أهمية إعادة ضح مياه المعالجة في وادي غزة للمساعدة في سرعة حركة المياه وتنظيف الوادي من العوالق؛ الأمر الذي يكفل بالقضاء على مشكلة البعوض التي تعيش في المياه الراكدة في الوادي.

وأكدا على ضرورة الإستخدام الأمثل للمياه المعالجة التي تنتجها محطات المعالجة في مدن القطاع في ري الحقول التي بدأت بلدية غزة باستخدامها في العديد من الحقول، مستعرضين تجارب العديد من الدول التي اعادت استخدام المياه المعالجة للتقليل من استنزاف الخزان الجوفي.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تعزيز أواصر العلاقة بينهما؛ للاستفادة من الخبرات وتكثيف الزيارات لتشمل بلديات القطاع والتباحث في القضايا المشتركة.