السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراسات الامريكية بالنجاح ينظم محاضرة لرئيسة المنظمة الوطنية للمرأة

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 15:16 )
نابلس- معا- نظم مركز مصادر الدراسات الامريكية في جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون بين القنصلية الأمريكية العام في القدس وكلية القانون في الجامعة محاضرة للبروفيسورة تيري اونيل، رئيسة المنظمة الوطنية للمرأة “NOW”ذلك في قاعة المؤتمرات في مكتبة الحرم الجامعي الجديد.

وتناولت البروفيسورة اونيل في محاضرتها فكرة انشاء المنظمة الوطنية للمراة في الولايات المتحدة الامريكية كما تم عرض فيلم وثائقي يبين المراحل التي مر بها انشاء المؤسسة الظروف التي رافقت ذلك.

كما تحدثت البروفيسورة اونيل عن الاهداف التي من اجلها تم التفكير بإنشاء هذه المؤسسة والتي كان من اهمها تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في الولايات المتحدة الامريكية في معظم المجالات بالاضافة الى منع التمييز ضد المرأة في العمل.

كما تحدثت ايضا عن مجالات عمل المؤسسة والتي تلخصت في تحقيق العدالة الاقتصادية وتأمين الحقوق الانجابية للمراة الحامل والتخلص من العنف ضد المرأة ومحاربة العنصرية.

واضافت ان المؤسسة تحث اصحاب العمل على تغيير قانون العمل ومنع الفصل في مواقع العمل بشكل عام، كما تطرقت بشكل عام الى العديد من المشاكل التي تعاني منها المرأة في الولايات المتحدة الامريكية بشكل عام.

وحضر المحاضرة عدد من طلبة كلية القانون في الجامعة وطلبة من مؤسسة شباب الغد، وذكر الدكتور باسل منصور خليل، المحاضر في الكلية ان جامعة النجاح الوطنية ترحب بالتعاون مع القنصلية الامريكية العامة في العديد من المجالات المشتركة التي تهم الطلبة.

وفي ختام المحاضرة تم تنظيم جولة للبروفيسورة اونيل في الحرم الجامعي الجديد وفي كلية القانون وابدت اعجابها بالمستوى الراقي الذي وصلت اليه الجامعة.

كما التقت بالدكتور اكرم داود، عميد كلية القانون وتم التطرق لآفاق التعاون والتبادل الثقافي. كما شاركت في المحاضرة السيدة اسبينوزا تيغمان، نائبة القنصل للشؤون الثقافية في القنصلية الامريكية في القدس.