الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء في التنمية المستدامة تطلق المرحلة الثانية من مبادرتها البيئية

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 15:22 )
نابلس- معا- أطلقت مراكز مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في نابلس وجنين المرحلة الثانية من مشروع مبادراتها البيئية، بمشاركة متطوعيها من طلاب مدارس الثانوية والجامعات المختلفة، في لقاء عقد في مقر المؤسسة في مدينة جنين.

وتأتي هذه المبادرة في اطار جهود المؤسسة والمتطوعين الذين خرجوا بهذه الأفكار من اجل توعية المجتمع وارشادهم الى الطريق الصحيح في الحفاظ على البيئة.

ورحب كميل الخالدي مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامه –جنين بالمبادرة التي تأتي ضمن فعاليات المؤسسة من اجل تطوير وتنمية المجتمع الفلسطيني، حيث تقدم تلك المبادرات مهارات جديدة للمتطوعين يتم من خلالها نقل أفكار ومبادئ ايجابية لأفراد المجتمع خاصة الشباب، حيث يتم إكسابهم مهارات جديدة للاتصال والتواصل ونشر أفكار بيئية نقوم بنشرها من اجل الحفاظ على الطبيعة والتي هي جزء من هويتنا وثقافتنا الوطنية.

وبدوره، أشاد عنان أبو شهاب مدير المؤسسة في نابلس، بالدور الذي يلعبه المتطوعون من خلال عملهم في تعزيز قيم ومبادىء بيئية غائبة عن أفراد مجتمعنا، مما يساهم في تعزيز الانتماء الوطني، ولا يقتصر عمل المؤسسة عن ذلك حيث عرض مشاريع وبرامج المؤسسة المستقبلية وخطة طاقمها، كما واستعرض انجازات المؤسسة خلال هذه الفترة.

وفي نهاية اللقاء، استعرض المتطوعون ما تم انجازه في المبادرة البيئية على صعيد التوعية وكيفية استخدام بدائل الملوثات التي تضر بالتربة والطبيعة، والتي تضمنت الجولات وورشات العمل والمهارات الحياتية وتطوير قدرات الفائت المستهدفة من خلال عملهم، وتخلل اللقاء نشاطات ترفيهية.