الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: سفينة الامل رهينة لدى الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 19:33 )
غزه -معا- أكد جمال الخضر رئيس اللجنه الشعبيه لكسر الحصار ظهر اليوم، ان سفينة الامل اللبييه المتجهة إلى ميناء غزة رهينة لدى جيش الاحتلال الاسرائيلي داخل المياة الدولية الإقليمية, معتبرا هذا التصرف خرقا لجميع القوانين الدولية والحقوقية.

وقال الخضري خلال مؤتمر صحفي عقد في ميناء غزة ظهر اليوم انه منذ اللحظة الأولى ومنذ الإعلان عن انطلاق السفينة اشتغلت حمى التصريحات الإسرائيلية والاتصالات الدبلوماسية والتهديدات لعرقلة وصولها إلى غزة, ما أدى إلى تأخير انطلاقها من اليونان 24 ساعة, كما قام الأمن اليوناني بتفتيش السفينة التي تحمل مساعدات إنسانية".

وتابع "ومنذ أمس توجهت البوارج الحربية الإسرائيلية داخل المياه الإقليمية الدولية والتشويش على اتصالات السفينة وتهديدهم بعدم الوصول إلى غزة".

واشار الخضري الى انه رغم حصار الجيش الاسرائيلي للسفينة إلا ان رسالتها الانسانية والسياسيه قد وصلت للعالم اجمع "وهي رسالة ايصال المعونات للشعب الفلسطيني وكسر الحصار الاسرائيلي".

واكد الخضري ان جميع الادعاءات الاسرائيلية لكسر الحصار من فتح معابر او دخول مواد بناء او مواد تموينيه ليس له اساس من الصحة.

ومن جهته شكر احمد يوسف رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار الرئيس الليبي على تعاونه لكسر الحصار الواقع على القطاع وتيسيره لسفينة الامل المحملة بالمعونات الانسانية، مؤكدا على ان السفينة لن تغير مسارها رغم الضغوطات الاسرائيلية عليها وسوف تصر على وصلها إلى ميناء غزة.