الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في المستشفى الاهلي بالخليل يضربون عن العمل

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 17:50 )
الخليل-معا- نظمت نقابة العاملين في المستشفى الأهلي التابع لجمعية أصدقاء المريض في الخليل إضرابا عن العمل لمدة ساعتين، وذلك احتجاجا على عدم تلقي الموظفين رواتبهم، "تحت شعار الموظف أغلى ما نملك ولقمة العيش خط أحمر".

وأوضح الدكتور يوسف عبد الحميد التكروري رئيس النقابة بأن المطالبة بتطبيق القانون هو حق مشروع من أجل ضمان حياة كريمة للموظف ومن أجل الحفاظ على قدرته في العمل لا بل رفع الكفاءة أيضاً.

وأكد د. التكروري بأن الخطوات الاحتجاجية وصولاً إلى الإضراب لم تكن هدفاً في يوم من الأيام "بل كانت وسيلة ولم نلجأ إليها إلا بعد استنفاذ ما بجعبتنا من الوسائل المشروعة، وإن المصلحة العليا للمؤسسة هو الهدف الأساسي للجميع الذي يجب الحفاظ عليه وعدم المساس به تحت أي ظرف من الظروف".

من جهة أخرى أكد وائل عمرو أمين سر المكتب الحركي في المستشفى على ضرورة توحيد الجهد والوقوف جنبا إلى جنب من اجل الخروج من هذه الأزمة وضرورة الارتقاء بهذه المؤسسة وصولا إلى دولة القانون والمؤسسات.

يشار الى أن يوم غد الخميس، سيمتنع العاملون في المستشفى عن تقديم الخدمات للمراجعين من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهراً، ضمن خطواتهم الاحتجاجية.