الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق تطوير وإقراض البلديات ينظم ورشة لبلديات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- في إطار برنامج تطوير البلديات ينظم اليوم صندوق تطوير وإقراض البلديات ورشة عمل تدريبية في فندق "البيتش" بمدينة غزة لبلديات قطاع غزة حول إدارة وتنفيذ عمليات المشتريات (التوريدات) للمشاريع البلدية والتي ستستمر على مدار 5 أيام.

وتهدف الورشة الى تطوير قدرات موظفي البلديات بقطاع غزة في مجال إدارة وتنفيذ عمليات التوريدات في المشاريع البلدية وذلك من أجل تحسين أداء البلديات لتنفيذ وإدارة المشاريع بكفائة عالية.

في بداية الورشة رحب الصندوق بالحضور موضحا أهمية هذه الورشة التدريبية ودواعي عقدها وأهدافها والتي تلخصت في تعريف البلديات على دليل صندوق البلديات للمشتريات/التوريدات للتسهيل على البلديات في ادارة وتنفيذ المشاريع، مؤكدا على أهمية إتباع نظام فعال لادارة عملية المشتريات في البلديات الفلسطينية والتي كانت احد الاسباب الاساسية وراء إعداد دليل للمشتريات من قبل الصندوق.

يشارك في ورشة العمل مهندسين ومختصين من جميع بلديات قطاع غزة بالاضافة الى ممثلين عن صندوق تطوير البلديات بمكتب غزة.

وأفاد المهندس عبد المغني نوفل، مدير عام الصندوق بأن هذه الدورة تأتي بهدف تعزيز قدرات مهندسي البلديات في مجال المشتريات والعقود لتنفيذ مشاريع مخصصة لبلديات القطاع، ضمن برنامج تطوير البلديات والبالغة قيمتها11 مليون يورو للعام 2010.

علماً أنه تم تخصيص ما يقارب 40 مليون دولار لبلديات القطاع منذ عام 2007 حتى تاريخه.

جدير بالذكر أن برنامج تطوير البلديات هو برنامج ريادي للإصلاح والتنمية تم تصميمه من قبل صندوق البلديات بتوجيه وتكليف من السلطة الوطنية، وهو برنامج يستند على هيئات حكم محلية في تطوير الخدمات البلدية، وتبلغ القيمة الإجمالية للبرنامج حوالي 45 مليون دولار ممولة من السلطة الوطنية الفلسطينية وعدد من المانحين وهم البنك الدولي ووكالة التنمية السويدية وبنك التنمية الألماني والحكومة الدنماركية والحكومة السويدية والوكالة الالمانية للتعاون الفني.