الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد يلتقي قراقع ويبحثان برامج تمكين السرى المحررين

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 00:58 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد في مكتبه وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وزياد أبو عين وكيل الوزارة و الوفد المرافق له. وبحث معهم الآليات العملية لدعم الأسرى و سبل تحسين أوضاع عائلاتهم ووضع برامج تساهم في تمكين الأسرى المحررين من سجون الاحتلال.

و أكد أبو زنيد أن قضيه الأسرى من الثوابت الوطنية، مؤكداً على أهمية العمل بشكل مؤسساتي لدعم الأسرى و عائلاتهم و دعم الأسرى المحررين من خلال وضع برنامج عمل متكامل بالتعاون مع المؤسسات و الجهات المختلفة مشددا على ضرورة ايلاء عائلات الأسرى الاهتمام من خلال توفير الحياة الكريمة، مشيرا إلى دعم المحافظة لهم و مساندتها لكافة البرامج التي تنفذها وزارة شؤون الأسرى. مؤكداً على أن حرية الأسرى والأسيرات جزء أساسي ومحوري للقيادة الفلسطينية، منوها إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة طالما لم يتحرر كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال مشددا على أن قضية الأسرى تحتاج إلى عمل متكامل و تضافر جهود كافة المؤسسات و الفعاليات .

من جانبه أكد الوزير قراقع ابو زنيد على ان الوزارة تعمل وفق أربع انظمه جديدة من اجل الأسرى وعائلاتهم، فأولا تم إدخال خدمه إعفاء أبناء الأسرى من الجامعات الفلسطينية بنسبه 80% والخدمة ستفعل من بداية الفصل القادم وثانيا أن كل أسير وأسيرة تزيد فترة اعتقاله عن عشر سنوات سيتم إعطائه رتبه عسكريه أو درجة مدنية ويحال على التقاعد لتجنب نظام السلف . ثالثا سيتم اطلاق مشروع التعاونيات للأسرى والأسيرات المحررات من أجل زرع ثقافة التعاون بين المعتقلين و الحكومة الفلسطينية التي تساهم في دعم المشاريع و الوزارة تسعى جاهدة لإدخال التعاونيات ضمن موازنة 2011 . كما أكد انه سيتم رفع رواتب الأسرى أكثر من 80% مع بداية العام القادم .