الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة مؤسسة أميركية قيادية في مجال حقوق النساء تلتقي قياديات وناشطات

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 10:02 )
القدس -معا- شاركت رئيسة الجمعية الوطنية للنساء تيري أونيل في سلسلة نقاشات وورش عمل واجتماعات مع ناشطات وقيادات مجتمعية فلسطينية في رام الله، وشرقي القدس، ونابلس.

ويهدف برنامج أونيل، الذي استمر مدة ثلاثة أيام ومولته القنصلية الأميركية العامة في القدس، إلى مشاركة خبراتها كمنظمة سياسية وناشطة في مجال العدالة الاجتماعية، حيث انخرطت اونيل والقيادات النسوية الفلسطينية والناشطات الفلسطينيات بعدة نقاشات حيوية حول التحديات التي تواجهها النساء الفلسطينيات والأميركيات في مجتمعاتهن، وكيفية الاستمرار في الالتزام بالعمل على هذه القضايا.

وفي ختام زيارتها، استضاف القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين حفل استقبال على شرف أونيل في مدينة رام الله، حضره عدد من القيادات النسوية الفلسطينية المهمة العاملة في مجال حقوق النساء، ضمت: وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، وأمل خريشة المدير العام للجان المرأة العاملة للتنمية، والدكتورة سلوى النجاب مديرة مؤسسة جذور للانماء الصحي والمجتمعي، ومها أبو دية شماس مديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.

وخلال الحفل، أشادت مسؤولة الدبلوماسية العامة في القنصلية الأميركية العامة اسبرانزا تلمان بالشراكة المثمرة بين القنصلية الأميركية العامة والمنظمات غير الحكومية الفلسطينية التي تركز على تحقيق المساواة للنساء وضمان حقوقهن، مشيرة إلى التزام القنصلية باستمرار العمل على هذه القضايا المهمة.

وقد عبرت أونيل عن تقديرها لهذه الفرصة للقاء والعمل مع القياديات المجتمعيات والناشطات الفلسطينيات، وعن أملها في توطيد العلاقات التي شكلتها خلال زيارتها للقدس والضفة الغربية.

ومن الجدير ذكره أن الجمعية الوطنية للنساء التي تضم أكثر من 500 ألف عضوة وأكثر من 550 فصل في جميع الولايات الأميركية وواشنطن العاصمة، تعتبر أكبر مؤسسة للنشاطات النوسيات في الولايات المتحدة، وتركز عملها على تحقيق المساواة للنساء.

ومن خلال موقعها كرئيسة للجمعية تدعو أونيل، التي كانت محامية وأستاذة قانون وناشطة على المستوى الشعبي، إلى دعم عدة قضايا تؤثر على النساء على المستوى الوطني والعالمي، بما فيها التمييز بناء على الجنس والعرق والخلفية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة لصحة المرأة والعمل على الحد من العنف ضد المرأة في إطار العائلة، ودعم التمكين الاقتصادي للنساء والمساواة من الناحية الدستورية.

ودرست أونيل الحقوق في تولين في نيو اورلينز بجامعة كاليفورنيا بديفيس، حيث اشتملت المساقات التي درستها على النظرية القانوية النسائية والقانون الدولي لحقوق النساء، بالإضافة لقانون الشركات وأخلاقيات العمل.

وقالت القنصلية الأميركية العامة في القدس، في بيان لها، إن زيارة أونيل واحدة من عدة برامج تمولها القنصلية على مدار العام لتشجيع الحوار والتفاهم المتبادل بين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة وبين الأميركيين.