الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يستقبل وفدا من بلدية بيت فوريك

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- استقبل اليوم وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي في مقر الوزارة وفدا من بلدية بيت فوريك وذلك لمناقشة أهم الاحتياجات لدى البلدية والتي تمثلت في شراء سيارة نفايات، حيث لا تتوافر سيارة نفايات صالحة لتلبي خدمة جمع النفايات من أمام المنازل وهذا ما يشكل ضرارا على البيئة خاصة في فصل الصيف.

كما ان المجلس بحاجة الى شراء سيارة حركة لأعمال البلدية حيث أن وجود سيارة واحدة لا تكفي حاجات الأقسام المتعددة في البلدية مما يعيق انجاز الأعمال والمهمات والتنقل.

كما علق رئيس البلدية الاستاذ عاطف حنني أن بلدة بيت فوريك تعاني من نقص المياه في الصيف حيث أن هناك خزانا سعته نحو 1000 كوب ولكنه لا يخدم البلد، وبالاضافة الى ذلك فان البلدة تعاني من مشاكل في شبكة الكهرباء.

وفي هذا السياق تم نقاش موضوع تسريح طرح عطاء تعبيد شوارع داخلية وهو مشروع اضرار الجدار من أجل تكملة تعبيد المرحلة الثالثة والأخيرة من الشارع الرئيسي حتى نهاية حدود البلدية والبالغ مسافتها حوالي 300م.

وأكد القواسمي على أهمية دعم البلديات وتقديم الخدمات لها لما في ذلك خدمة للمواطن والبلد، داعيا الى أهمية التزام المواطن بالقوانين من أجل اتاحة فرص أكبر لخدمته مما يسهل عليه العيش بسلام في ظل الواقع.

وقد حضر اللقاء أعضاء المجلس البلدي عبدالله نصاصرة وبسام خطاطفة ومناضل حنني عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي ومنى كيوان مسؤولة المتابعة في مكتب الوزير.