الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- التوجية السياسي يشارك اطفال "مخيم العودة" نشاطاتهم

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 15:19 )
طولكرم - معا- شارك المفوض السياسي والوطني بدر الضميري وكادر التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم صباح اليوم الخميس، أطفال مخيم العودة الصيفي التابع للتوجيه السياسي نشاطاتهم وفعالياتهم.

كما نظم التوجيه السياسي ورشة تدريبية لأطفال المخيم بالتعاون مع الدفاع المدني قدمها الملازم اول رائد عوينات، الذي اوضح للمشاركين أهمية السلامة المنزلية والأخطار التي تواجه أفراد الأسرة جراء العبث بالغاز والكهرباء والأدوات الحادة، وأهمية الوقاية من هذه الإخطار، كما قام الدفاع المدني بتدريب عملي للمشاركين حول كيفية التعامل مع الأبواب الموصدة على أشخاص محجوزين داخل الغرف.

وفي ذات السياق، زارت مديرة الشباب والرياضة في طولكرم همت الشنتير مخيم العودة، واطلعت على الأنشطة والزوايا التي ينفذها المشاركين في المخيم، كما القت ياسمين الخاروف من مديرية صحة طولكرم محاضرة صحية لأطفال المخيم حول التغذية الصحية للأطفال، وصحة الفم والأسنان ومضار التدخين، ووزعت الجوائز الرمزية على اطفال المخيم بعد مشاركتهم بمسابقة ثقافية.

كما زارت مجموعة من أطفال المخيم متحف طولكرم الوطني في دائرة السياحة والآثار، حيث اطلع مدير متاحف الشمال خالد الهمشري الأطفال على موجودات المتحف والآثار الموجودة فيه، مقدماً شرحاً مفصلاً عنها.

وتوجهت المجموعة لزيارة مكتب محافظ محافظة طولكرم العميد طلال دويكات والتقوا المحافظ الذي استقبلهم مرحبا بهم.

وقام محمود شحرور من التوجيه السياسي بطولكرم بإلقاء محاضرة للمشاركين في مخيم ارتاح التابع للتربية والتعليم " حول اتفاقية حقوق الطفل الفلسطيني وتاريخ القدس ومكانتها التاريخية والدينية والوطنية ".

كما تحدث شحرور عن مفاصل تاريخية في القضية الفلسطينية منها النكبة والنكسة وحق العودة، وشارك علي البردويل مدير الدائرة الفنية في التوجيه السياسي أطفال المخيم في عمل لوحة فنية من تصميمهم.