الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يزور وحدة البان التعاون بنابلس

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 15:19 )
نابلس- معا- قام وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي امس الاربعاء بزيارة ميدانية لوحدة البان التعاون نابلس- بيتا الممولة من قبلهم والمنفذة من قبل دائرة التنمية الريفية ودائرة الثروة الحيوانية في الادارة العامة للارشاد والتنمية الريفية- وزارة الزراعة بتكلفة اجمالية بلغت (90000 $).

وقد رحب مدير زراعة نابلس م.أحمد عبد الوهاب بالحضور وثمن على جهود التعاون الياباني في مجال دعم مثل هذه المشاريع، حيث يعتبر هذا المشروع دعم المرأة الريفية أولاً و مربي الثروة الحيوانية ثانياً.

من جهتها أشارت مديرة دائرة التنمية الريفية م. صفاء بسيس بأهمية هذا المشروع في تطوير صناعة الالبان وتطوير المنتج المحلي، بانتاج منتجات ألبان صحية نظيفة، خالية من المواد المضافة و قادرة على المنافسة في الاسواق المحلية.

كما وأشار رئيس جمعية التسويق الزراعي- محافظة نابلس خضير خضير اهمية استمرار التعاون مع مؤسسة جايكا اليابانية، وتطوير الوحدة لتتمكن من انتاج كافة الاصناف، والعمل على تمكين المرأة للمساهمة في رفع مستوى الدخل.

وبدوره أكد سييشي كويكه ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في فلسطين على أهمية هذا المشروع الذي يندرج في إطار مشاريع المتابعة للمتدربين وذلك لتأكيد وتعزيز التطبيق العملي لقدراتهم ومهاراتهم المكتسبة بالإضافة إلى أن مشاريع المتابعة تهدف إلى تعزيز قدرة طواقم المؤسسات الفلسطينية وبناء قدراتها وتفعيل انتاجيتها.

وبدوره أكدّ المهندس رسلان ياسين- ممثل جايكا في رام الله على أهمية المشروع من الناحية الاجتماعية والاقتصادية واعرب عن امله أن يكون ذلك مثالاً يحتذى به من ناحية الاعتماد على المصادر المحلية لرفد الصناعات الوطنية بالمواد اللازمة ومشاركة المرأة في تحسين مستوى الدخل وتوفير فرص العمل.

كما اشار الى ان هذه الجهود تأتي متناغمةً مع السياسة الوطنية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والنهوض بالمنتجات الوطنية الذي يصب في إطار استراتيجية بناء الدولة الفلسطينية.