الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: إحتراق منزلين واشجار زيتون وحقلي قمح

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 15:38 )
سلفيت- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني منذ صباح اليوم الخميس النيران التي نشبت بمنزلين في كل من طولكرم والسموع إضافة الى عشرات حرائق الأعشاب ومنها ما إمتدت للأشجار وحقول القمح وخلافها.

وذكر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني افادت فيه ان الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بغرفة النوم الرئيسية باحد منازل مدينة السموع صباح الخميس ولم تعرف أسباب الحريق؛ كما أخمد الطاقم النيران التي نشبت بالطبق الثاني في احد المنازل بمخيم طولكرم.

وذكر التقرير ان النيران اتت على محتويات الطابق والذي يستخدم كمستودع للمواد التموينية والزيوت وخلافها من الأدوات المنزلية.

واشار التقرير الى إخماد النيران بعشرات حالات حرائق الأعشاب وكان ابرزها إمتداد وإتساع مساحة الحريق لتطال ما يقارب 200 شجرة زيتون في قرية جبارة بطولكرم؛ وعشرات الاشجار في كل من قرية قراوة ووسط مدينة قلقيلية، وإمتداد السنة اللهب الى 25 دونم قمح قرب لفارعة و3 دونمات في مدينة طوباس.

واهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين الحذر والإنتباه عند إضرام النيران وخصوصاً في مثل هذه الأجواء الحارة وعدم القاء اعقاب السجائر قرب العشاب والمناطق المزروعة والحرجية والإنتباه لسلوك الأطفال وحركاتهم والمواد التي يلهون بها ولا تشكل خطراً على سلامتهم.