الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

راديو بيت لحم 2000 يحتفل بالذكرى الــ 14 لانطلاقته

نشر بتاريخ: 16/07/2010 ( آخر تحديث: 16/07/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم -معا- احتفل راديو بيت لحم2000 ، اليوم، بالذكرى الرابعة عشر على انطلاقة بثه، الذي يصادف في الخامس عشر من شهر تموز في كل عام.

وقال جورج قنواتي المدير التنفيذي للراديو ان نجاح واستمرارية الراديو وهذا بشهادة الجميع جاءت في ظل تكامل اطراف العملية القائمة على تسيير امورة من حيث المهنية والموضوعية والتي تتكون من الهيئة الادارية والجسم الصحفي وصولا الى المستمعين .

واشار قنواتي الى ان الراديو تعرض الى العديد من المضايقات والاعمال التعسفية من قبل الجانب الاسرائيلي التي تمثلت اخرها يسرقة اجهزة البث في شهر اب من العام الماضي، ورغم ذلك الا انه واصل مسيرته لنضالية بصدق وامانه مؤديا واجبه الوطني على خير وجه.

كما وأعلن في هذه المناسبة العزيزة عن تقوية البث ليشمل ويغطي كافة أرجاء الوطن شمالا على الموجة 100.5 وجنوبا على الموجه 102,9 بالإضافة إلى الموجة العامة 106,3 .

ووجه شكره الكبير للطاقم الاعلامي، مثمنا جهودهم وابادعهم في ايصال الحقيقية واضحة بعيدا عن التحيز.

بدوره قال عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين،خلال الموجه المفتوحة عبر اثير الراديو بهذه المناسبة ، ان راديو بيت لحم 2000 استطاع خلال مسيرته الاعلامية الممتدة عبر السنوات الـ14 ان يثبت جدارته الصحفية فكان رائدا بوجه حق من حيث المهنية والموضوعية وهوما اوصله الى درجة التفوق الاعلامي الحاصل له .

واشار الى ان الراديو يعتبر الان من افضل خمس اذاعات منتشرة في ربوع الوطن وهذا لم يتأتى من محض الصدفه وانما بجهد القائمين عليه من اداريين وصحفيين .

واضاف ان الراديو استطاع ان يرتبط مع المجتمع المحلي من خلال تنوع برامجه وبهذا حقق النجاح ليس في محافظة بيت لحم فحسب وانما في كافة ربوع الوطن التي يصل اليها بثه .

واكد الرائد عاهد حساين مديررالعلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة بيت لحم، ان الراديو كان الاول من حيث التعاون مع الشرطة من خلال تقديم البرامج واستضافة عدد منهم في مواضيع عامة قبل ان يصبح الامر في مختلف الاذاعات.

وقال حساين ، ان الراديو بطاقمه الاعلامي والاداري استطاعوا النهوض بواقعه الى الافضل والاحسن انطلاقا من المهنية العالية للصحفيين وحنكة القائمين عليه اداريا ، مشيرا الى انها تعتبر الاولى على مستوى محافظة بيت لحم والاميز في ربوع الوطن.

واشاد الصحفي حسن عبد الجواد مراسل صحيفة الايام وعضة الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين، بالدور الكبير للراديو في نقل الاحداث ليس في بيت لحم فحسب وانما في كافة ارجاء الوطن ، وهو ما جسده على ارض الواقع فكان متواصلا مع المواطن في تلك الأحداث وعلى مدار الساعة.

كما واستضاف الراديو عبر الموجة المفتوحة كل من الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم ، الدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم ، بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني وعددا اخر من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والسياسية تحدثوا باسهاب عن الراديو وما حققه من نقلة نوعية في مجال الاعلام الفلسطيني من خلال نقله الحدث أولا بأول بمصداقية ومهنية .

كما وتلقى الراديو العديد من برقيات التهنئة من إذاعات صديقة في الوطن ومن شركات وطنية وصحفيين واتصالات من عدد كبير من المواطنين من شتى أرجاء الوطن وأيضا اتصالات من خارج فلسطين من المستمعين الذين يتابعون راديو بيت لحم 2000 عن طريق الموقع الالكتروني http://www.radiobethlehem2000.net .