الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة في خانيوس تكرم عددا من مؤسسات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 16/07/2010 ( آخر تحديث: 16/07/2010 الساعة: 15:26 )
غزة- معا- كرمت دائرة العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة- بمنطقة خان يونس التعليمية مؤسسات المجتمع المحلي التي ساهمت في تدريب دارسين ضمن مقرر التدريب الميداني للفصل الدراسي الثاني 1092 من العام الدراسي 2009/2010.

جاء ذلك خلال حفل نظمته المنطقة ، شارك فيه د. عبد الناصر الفرا مدير المنطقة ود. عودة الفليت المساعد الأكاديمي والإداري وأ.رائد دحلان منسق العلاقات العامة ومدراء المؤسسات والمشرفين الأكاديميين الذين أشرفوا على الدارسين أثناء فترة تدريبهم.

وبدأ اللقاء بكلمة د.عبد الناصر الفرا الذي رحب بدورة بالجميع ناقلاً لهم تحيات أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة ود. جهاد البطش نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع غزة، كما شكرهم على الحضور والمشاركة وتحدث عن الجامعة ونشأتها وما وصلت إليه من تقدم على الصعيدين الأكاديمي والتكنولوجي.

وأكد حرص إدارة الجامعة على التمسك بالخطوات والآليات التي من شأنها الارتقاء بالجامعة ودعمها على الأصعدة كافة من خلال التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المحلي والاهتمام بالشق العملي بمقرراتها الدراسية ممثلة في التدريب الميداني، ومن ثم تطرق إلى عدد من الإشكاليات والمعيقات التي تعيق إتمام التدريب الميداني للدارسين بالشكل الأمثل.

وأشاد مديرو المؤسسات بالتزام الدارسين والمشرفين والاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة بهذا الشأن من خلال تشكيل لجنة خاصة لمتابعة التدريب الميداني.

وتخلل الحفل حلقة نقاش تم خلالها الحديث عن آليات توزيع الدارسين على المؤسسات ومدى التزام الدارسين والمشرفين والسلبيات والإيجابيات التي لمستها المؤسسات أثناء فترة التدريب. كما تم نقاش سبل التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات تقديرية وهدايا تذكارية على المؤسسات المشاركة.