الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمعيات الشبابية الأهلية الفلسطينية تعقد اجتماع الهيئة العامة

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 11:09 )
نابلس- معا- عقد في مقر وزارة الشباب والرياضة في رام الله اجتماع الهيئة العامة العادي لاتحادالجمعيات الشبابية الأهلية الفلسطينية ( شبكة الشباب) بحضور ممثلة وزارة الشباب والرياضة ميرفت جمعة، وحضور 19 مؤسسة من أصل 25 مؤسسة في محافظات الوطن، وذلك لتلاوة التقريرين الإداري والمالي وتعيين مدقق حسابات خارجي وانتخاب مجلس ادارة جديد.

وفي بداية الجلسة افتتح موسى أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشبكة وكيل وزارة الشباب والرياضة والذي رحب بالحضور وبعد التأكد من النصاب القانوني أعلنت ممثلة وزارة الشباب والرياضة ميرفت جمعه عن البدء بأعمال مؤتمر الهيئة العامة وتم انتخاب لجنة لرئاسة المؤتمروالتي تشكلت من د. عمر رحال (رئيسًا)، د. فتحي يونس (نائب الرئيس) د. وليد الصالحي (مقررًا)، حيث تم تلاوة التقريرين الاداري والمالي وتم التصويت عليهما والمصادقة من قبل الأعضاء المؤتمرين وتخلل ذلك مداخلات للهيئة العامة وتصوراتهم لوضع أفضل الحلول للنهوض بالاتحاد وتجنيد كافة أشكال الدعم لضمان استمراريته.

هذا وقد ركز المجتمعون على أهم العقبات التي واجهت الاتحاد، والسبل والوسائل المقترحة للنهوض بالعمل بشكل جديد، كما تم تعيين مؤسسة رزق للحسابات كمدقق على السنة المالية الجديدة، وبعد تقديم مجلس الإدارة استقالته الرسمية أعلن عن فتح باب الترشيح للمؤسسات الراغبة وكان عددها12 مؤسسة مرشحة وتمت عملية الإقتراع السري بإشراف اللجنة.

وقد فاز في الانتخابات كل من: (مركز شمس، رابطة الشباب الدولية، مؤسسة جهود، دائرة تنمية الشباب، مركز بانوراما، جمعية اللد الخيرية نابلس وشمال الضفة ، مؤسسة بيالارا) بالإضافة إلى تخصيص مقعدين لمؤسسات غزة المنتسبة للإتحاد وبعد الانتهاء من وقائع اجتماع الهيئة العامة ورفع الجلسة من قبل ممثلة الوزارة عقد اجتماع مابين مجلسي الإدارة القديم و الجديد لبحث استلام المقر وأجهزته والاستلام والتسلم بشكل رسمي وتحديد يوم الخميس خلال الأسبوع الجاري لذلك الشأن في مقر الاتحاد في شارع الإرسال، بالإضافة إلى توزيع المناصب الرئيسية لمجلس الإدارة.